الرياضة العربية

في الكونفيدرالية.. هيمنة عربية بالمربع الذهبي من أجل اللقب الثالث على التوالي

هيمنت الفرق العربية بشكل واضح على الدور نصف النهائي لبطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية خلال الموسم الحالي، بعد اكتمال عقد المتأهلين إلى المربع الذهبي في البطولتين.

وحجزت 7 فرق عربية من أصل 8، مقعدا في نصف نهائي البطولتين، ويمتلك المغرب النصيب الأكثر بـ4 فرق هي الرجاء الذي يضم محترفنا الدولي “سند الورفلي”  والوداد البيضاوي في أبطال أفريقيا، ونهضة بركان وحسنية أغادير في الكونفيدرالية.

وأصبح من المؤكد الآن أن بطل دوري أبطال أفريقيا سيكون عربيا مع تأهل النادي الأهلي المصري ومواطنه الزمالك والوداد المغربي ومواطنه الرجاء إلى نصف النهائي.

وفي بطولة الكونفيدرالية،  حجزت 3 أندية عربية هي: بيراميدز المصري، نهضة بركان المغربي، حسنية أغادير، مكانها في نصف النهائي إلى جانب حوريا كوناكري الغيني.

 

 

ونجح بيراميدز في أن يكون مفاجأة البطولة في مشاركته الأولى بمختلف المسابقات القارية، وبلغ نصف النهائي بعد فوزه ذهابا على زاناكو الزامبي 3/ 0 قبل خسارة بهدف دون رد لم تؤثر على حظوظه في التأهل.

 

 

وسيصطدم الفريق المصري بنظيره الغيني حوريا كوناكري بعدما تخطى الأخير عقبة إنييمبا النيجيري القوي بالفوز 3/ 1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

 

 

وفي المقابل، اجتاز نهضة بركان المغربي، وصيف النسخة الماضية، عقبة المصري البورسعيدي، الذي يضم محترفنا مفتاح طقطق بالفوز بنتيجة 3 /2 في مجموع المباراتين، ليلاقي مواطنه حسنية أغادير الذي تخطى بدوره النصر، ممثل الكرة الليبية بالبطولة، بفوز عريض بنتيجة 7 /0 في مجموع المباراتين.

 

 

وفي حال تأهل لنهائي البطولة فريقان عربيان فإن اللقب سيكون عربيا للموسم الثالث على التوالي، وسيكون اللقب مضمونا إذا نجح بيراميدز في إقصاء حوريا من نصف النهائي. وكان الرجاء قد توج بالكونفيدرالية في نسخة 2018. وفي الموسم الماضي، فاز الزمالك باللقب على حساب نهضة بركان.. فهل ستنجح الأندية العربية في إزاحة حوريا كوناكري وتتويج أحدهم بلقب الكونفيدرالية للمرة الثالثة تواليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى