الرياضة العربيةالرياضة الليبية

في جولة الحسم بدوري الأبطال الأفريقي.. مواجهات “عربية عربية” مرتقبة

تنطلق مساء اليوم الجمعة مباريات مرحلة الإياب للدور 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم التي ستشهد مواجهات حاسمة من أجل بلوغ دور المجموعات وستكون الفرق العربية أمام اختبارات صعبة والدفاع عن حظوظها وبلوغ وتجاوز هذه المرحلة.

ومن أبرز مواجهات هذه الجولة حوار الجوار “العربي العربي” بين الترجي التونسي والاتحاد ممثل الكرة الليبية؛ ما يعني مغادرة أحدهما هذا الدور والتحاقه بملحق الكونفدرالية من أجل التعويض والبقاء في سباق المنافسة.

حيث يستضيف الترجي التونسي ضيفه الاتحاد الليبي بملعب رادس يوم الأحد بعد انتهاء لقاء الذهاب الأول بالتعادل السلبى ببنغازي.

ويلتقي وفاق سطيف الجزائري على ملعبه بمنافسه نواذيبو الموريتاني الذي تفوق في لقاء الذهاب الأول بثلاثة أهداف لهدف.

وتطمح بعض الأندية التي سجلت نتائج إيجابية خارج ملاعبها في مباريات الذهاب لتأكيد الفوز والتأهل في جولة الحسم.

حيث عاد الزمالك المصري بفوز ثمين على حساب توسكر الكيني في عقر داره بهدف دون ردٍّ، وسيسعى لتأكيد تفوقه وتأهله في لقاء العودة اليوم الجمعة.

ونجح الرجاء البيضاوي المغربي في تحقيق الفوز على مضيفه أويلرز الليبيري بهدفين لصفر ، ليقترب من اقتلاع ورقة الترشح في لقاء العودة يوم السبت.

ويطمح المريخ السوداني لتأكيد تفوقه بعد الفوز الكبير على زاناكو الزامبي ذهابا بثلاثية.

ويسعى الأهلي المصري، حامل اللقب، لحسم التأهل من القاهرة في مواجهة ضيفه الحرس الوطني بطل النيجر، بعد تعادلهما على ملعب الأخير بهدف لهدف.

ويأمل الوداد المغربي تعويض تعثره أمام هارتس أوف أوك الغاني بهدف نظيف ذهابًا ومواصلة مشواره نحو دور المجموعات.

كما أن النجم الساحلي التونسي عاد بتعادل ثمين من مضيفه الجيش الرواندي بهدف لهدف، وبالتالي؛ يبحث الفريق عن بطاقة التأهل من ملعبه بسوسة.

وسيكون شباب بلوزداد الجزائري في مهمة صعبة أمام ضيفه أسيك ميموزا الإيفواري بعد أن خسر ذهابًا بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف في ساحل العاج، كما يسعى الهلال السوداني لتخطي عقبة ريفرز النيجيري في ملعبه بالسويس بمصر، عقب تعادلهما ذهابًا بهدف لهدف.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى