الرياضة العالمية

في كتابه الجديد .. أوين يتهم بيكهام بالتسبب في خروج إنجلترا من مونديال 1998

هاجم النجم  الإنجليزي السابق مايكل أوين زميله في المنتخب ديفيد بيكهام، ليتهمه بالتسبب في خروج إنجلترا من بطولة  كأس العالم 1998 والتي استضافتها فرنسا.

 

 

وكان بيكهام  قد تلقى خلال مونديال فرنسا بطاقة حمراء ليطرد من لقاء منتخب بلاده أمام الأرجنتين في دور الـ16، بعد ركله لاعب وسط المنافس دييجو سيميوني، مما صعب مهمة الإنجليز بالانتصار، ليخرج منتخب “الجيل الذهبي” وقتها بركلات الترجيح.

 

 

وفي كتابه الجديد لم يخف أوين مشاعره القديمة تجاه بيكهام خلال المونديال، بسبب تهوره. وكتب أوين: “سأكذب عليكم إن قلت إن ما فعله بيكهام في ذاك اليوم لم يخيب أمل كل لاعب في المنتخب الإنجليزي وقتها. دافيد خذلنا، ولا زلت أشعر بالاستياء لهذا الأمر حتى اليوم”.

 

 

وأضاف: “تصرف بيكهام وقتها كان ساذجا وغير ناضج أكثر مما كان عنيفا، وهو ما يجعل الأمر اكثر سوءا بالنسبة لي”. كما قال الهداف السابق للإنجليز أن فيكتوريا زوجة بيكهام التي كانت وقتها خطيبته، هاجمت أوين لأنه لم يدافع عن شريكها أمام الإعلام بعد الخروج من المونديال.

 

يذكر أن أوين سجل في هذا اللقاء هدفا تاريخيا، وهو لم يكمل 18 عاما. وتعرض منتخب الأسود الثلاثة لهجوم شرس من  الإعلام الإنجليزي بعد الخروج المبكر من مونديال 1998.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى