أهم الأخبارالرياضة العالمية

في مباراة عنوانها “الفار يحكم”.. دورتموند يتعادل مع إشبيلية ويتأهل لربع نهائي دوري الأبطال

نجح فريق بوروسيا دورتموند في التأهل لربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، رغم التعادل أمام إشبيلية بهدفين لكل منهما في المباراة التي جرت بين الفريقين اليوم، في إطار منافسات دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، على ملعب سيغنال إدونا بارك.

وسجل “إرلينج هالاند” هدفي بوروسيا دورتموند في الدقائق 35، 54، فيما أحرز هدفي إشبيلية يوسف النصيري في الدقيقة 68، 96.

كان دورتموند قد حقق الفوز أيضًا بمباراة الذهاب بنتيجة 3-2، لتكون إجمالي نتيجة المباراتين 5-4، ويتأهل دورتموند لربع نهائي البطولة.

وشهدت مباراة دورتموند اليوم الاستعانة بتقنية الفيديو من خلال عدة وقائق، فمع بداية الشوط الثاني من المباراة أحرز هالاند هدفًا مبكرًا لدورتموند، إلا الحكم التركي شاكير، لجأ لتقنية الفيديو، من أجل التأكد من صحة الهدف.

وبالفعل رأى الحكم وجود مخالفة لصالح إشبيلية قبل تسجيل الهدف، لكن المفاجئ عندما عاد إلى ما قبلها بثوانٍ ليتبين وجود مخالفة لصالح دورتموند داخل منطقة الجزاء، ليقوم الحكم بإلغاء الهدف، واحتساب ركلة جزاء لصالح دورتموند.

وعندما تقدم هالاند للكرة وسددها نجح حارس إشبيلية المغربي ياسين بونو في التصدي للركلة، لكن قرر الحكم من جديد إعادة الركلة بعد اللجوء لتقنية “الفار” بعدما تبين تقدّم الحارس عن خط المرمى، ليسجل هالاند الهدف من خلالها، ويقوم هالاند بالاحتفال، الأمر الذي استفز حارس إشبيلية وتسبب في اشتباك بين اللاعبين، ليشهر الحكم إنذارًا للمهاجم النرويجي.

وشهدت نهاية المباراة لقطة رائعة من هالاند عندما ذهب للحارس ياسين بونو وقام بالاعتذار منه عما بدر منه في هذه اللقطة.

ومن المقرر أن تقام مباريات ربع النهائي بداية من يوم 6 أبريل المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى