الرياضة الليبية

في مثل هذا اليوم.. “العيساوي” يقود النصر لأول تتويج بكأس ليبيا ويعتزل

احتفل فريق النصر، في مثل هذا اليوم الموافق 8 يونيو من العام 1997، بالتتويج ببطولة كأس ليبيا لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، وذلك عقب فوزه في المباراة النهائية التي أقيمت بملعب طرابلس الدولي، على حساب مستضيفه فريق اليرموك، والتي حسمتها ركلات الترجيح.

ي

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث تقدم فريق اليرموك أولاً، ثم نجح فريق النصر في تعديل النتيجة عن طريق هدافه محمد عبد السلام، ليتم اللجوء لركلات الحسم الترجيحية  التي آلت نتيجتها لصالح فريق النصر بنتيجة (4-3).

وكانت الركلة الحاسمة والأخيرة من توقيع نجم الفريق الكبير فوزي العيساوي، الذي شارك في الجزء الأخير من عمر المباراة، ليودع بعدها الملاعب ويختار الوقت والتوقيت المناسب للاعتزال كأفضل وداع، وقد أدار المباراة الحكم الدولي محمود عبد الكريم.

وضمت تشكيلة فريق النصر في هذه المباراة، كل من: “صلاح الفيتوري لحراسة المرمى – وعزالدين بلقاسم قائد الفريق – يوسف جميل – سالم الجلالي – طارق المهدوي – فرج القزيري –  وليد الهاشمي – خالد حسين  – عبد السلام المقصبي – حمادة الشاعري – محمد عبدالسلام”، فيما شارك نجم الفريق الدولي فوزي العيساوي خلال منتصف الشوط الثاني.

شسب

يشار إلى أن هذه آخر مباراة لـ”العيساوي”، وكانت آخر ظهور لنجم الكرة الليبية مع فريقه النصر، الذي قاده لأول مرة إلى منصة التتويج على مستوى بطولة كأس ليبيا، بقيادة المدرب التونسي المنصف العرفاوي، فيما قاد اللاعب الدولي السابق والمدرب الوطني صالح صولة، فريقه اليرموك لأول مرة لنيل لقب وصيف بطل كأس ليبيا لكرة القدم.

رر
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى