الرياضة الليبية

في مثل هذا اليوم.. تأسس واحدٌ من أنجح الأندية في تاريخ الرياضة الليبية

يحتفل عشاق نادي الاتحاد بالذكرى الـ 77 من تأسيس النادي العريق، وهذا الصرح العظيم الرياضي الثقافي الاجتماعي.

الاتحاد، الذي تأسس في مثل هذا اليوم 29 يوليو من عام 1944؛ يعتبر واحدًا من أنجح الأندية في تاريخ الرياضة الليبية على صعيد الألعاب والرياضات الجماعية والفردية، وكذلك في الأنشطة الثقافية والاجتماعية.

وجاء تأسيس النادي إثر اندماج فريق الشباب لكرة القدم التابع للنادي الأدبي مع نادي النهضة ليتأسّس نادٍ جديد، تحت اسم نادي الاتحاد، عقب اجتماع شهير في عمارة الأوقاف وشؤون الإسلام، الساعة الثامنة مساء.

وكان محمد الكريو هو أول رئيس مجلس إدارة لنادي الاتحاد وكانت أول تشكيلة لفريق كرة القدم بالنادي تضم أسماءً عديدةً منها مصطفى الزنتوتي وعبد السلام كريم وإبراهيم كفالة وعبد المجيد المحجوب وسالم شرميط وسالم بن حسين وعبد الله بوقرين وسالم قشاش ومحمود أبوهديمة وأحمد الطويل ومحمد الزنتوتي وعثمان بيزان ومسعود الزنتوتي وعلى الزنتوتي ومصطفى البولاقي.

ويعتبر الاتحاد أكثر أندية ليبيا تتويجًا بالألقاب في كرة القدم، ولديه العديد من الألقاب في مختلف الألعاب والرياضات الجماعية والفردية، وهو أول نادٍ مثّل ليبيا في البطولات الأفريقية، وكان ذلك في عام 1967، ووصل إلى الدور ربع النهائي في أول مشاركة له.

جديرٌ بالذكر أن مقر النادي حاليًا، في منطقة بن غشير في العاصمة طرابلس، ويعتبر ملعب طرابلس الدولي هو الملعب الرسمي للفريق المعروف بعميد الأندية الليبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى