ريميسا لايت

في يوم ميلاده تعرّف على أبرز محطات “إيدسون كافاني” خلال مسيرته الكروية

يحتفل نجم الكرة الأوروغواينية “إيديسون كافاني” بعيد ميلاده الـ34 ، حيث يُعد القناص كافاني واحداً من أفضل الهدافين في كرة القدم خلال العقد الأخير.

هذا وقد بدأ النجم إيديسون مسيرته الكروية في بلاده الأوروغواي مع نادي “دانوبيو”، ثم انتقل إلى إيطاليا وتحديدًا إلى جزيرة سقلية مع نادي باليرمو، حيث أبدع بالقميص الوردي في أيام وردية بالنسبة لكافاني، ومن بعدها انتقل إلى جنوب إيطاليا ليرتدي قميص نابولي، حيث انفجر الهداف اللاتيني مسجلًا عديد الأهداف في مختلف الفرق، ومن بعدها قرر السفر إلى العاصمة الفرنسية ليخوض تجربة ناجحة مع نادي باريس سان جيرمان، وأصبح كافاني الصفقة الأغلى في ذلك الوقت في تاريخ الكرة الفرنسية، حيث بلغت قيمة انتقاله من جنوب إيطاليا إلى العاصمة الفرنسية 64 مليون يورو.

والآن هو يرتدي قميص واحدٍ من أعرق الفرق في العالم مانشستر يونايتد، حيث يسعى “كافاني” لكتابة تاريخ جديد في بلد جديد مع ناديه الجديد.

“كافاني” حقق عديد الألقاب منها لقب الدوري الأوروغواياني وكأس إيطاليا وأكثر من 20 لقبا محليا في فرنسا، بالإضافة إلى فوزه مع الأوروغواي بكأس كوبا أمريكا في الأرجنتين عام 2011.

وخلال مسيرته مع مختلف الأندية حصل “إيدسون” على عديد الألقاب الفردية، لعل أبرزها لقب هداف الدوري الإيطالي عام 2013 برصيد 29 هدفا، بالإضافة إلى تحقيقه لقب الهداف في فرنسا في أكثر من مرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى