الرياضة الليبية

قاد منتخبنا في مناسبتين.. والأهلي بنغازي ثاني فريق محلى يقوده

جدد عميد المدربين في تونس المخضرم فوزي البنزرتي علاقته بكرة القدم الليبية من خلال عودته إلى ملاعبنا المحلية عبر بوابة الأهلي بنغازي الذي تعاقد مع شيخ المدربين لقيادة الفريق الأول خلال مباريات الدور السداسي ومرحلة التتويج ومسابقة الكأس.

وبدأت علاقة المدرب التونسي بالكرة الليبية حين تولى في عام 2007 قيادة منتخبنا الوطني على مختلف الواجهات وهي تصفيات بطولة أمم أفريقيا وتصفيات كأس العالم والدورة العربية بالقاهرة وتصفيات بطولة أفريقيا للمحليين ونهائيات الشان في نسختها الأولى عام 2009 بساحل العاج حيث بدأت علاقته بالمنتخب الليبي للمرة الأولى في شهر أغسطس عام 2007 وحتى شهر مارس عام 2009.

ثم عاد ليجدد علاقته بالمنتخب الليبي حين قاده في تصفيات بطولة أمم أفريقيا في نسختها الماضية في فترة وولاية ثانية قصيرة قاد خلالها الفريق في مباراتين دوليتين أمام المنتخب التونسي ثم أمام منتخب تنزانيا.

وعلى صعيد فرقنا وأنديتنا المحلية سجل ظهوره الأول بملاعبنا من خلال قيادته لفريق الأهلي طرابلس في الموسم الرياضي 2004 – 2005 ليجدد عودته إلى ملاعب الدوري الليبي للمرة الثانية على مستوى الأندية من خلال توليه قيادة فريق الأهلي بنغازي خلال مرحلة التتويج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى