الرياضة العالمية

قبل ديربي ميلانو.. الهداف “بياتيك” يقود الميلان لتخطي الإنتر بدون القائد “إيكاردي”

في 17 مارس المقبل، سيحتض ملعب السان سيرو، مواجهة دائما ما تنتظرها إيطاليا، حيث سيواجه إيه سي ميلان جاره وغريمه التقليدي إنتر ميلان، في قمة الجولة الـ28 من الدوري الإيطالي الممتاز.

 

وقبل حلول “ديربي ميلانو” بنحو أسبوعين، فإن الصراع بين الروسونيري والنيرأتزوري على أشده من الآن، خاصة وأن المباراة ستكون فاصلة وحاسمة للفريقين في ترتيب السيرا A.

ويحتل الإنتر المركز الثالث برصيد 47 نقطة، بعد خسارة مفاجئة أمام كالياري 2/1 بالجولة 26 من البطولة، ليفقد الفريق نقتطين ثمينتين من أجل الحفاظ على موقعه الذي بات مهددًا بالتراجع الآن.

الميلان على بعد نقطتين فقط ويستعد للهجوم وإزاحة الإنتر من المركز الثالث، عندما يواجه الليلة نظيره ساسولو على أرضه وأمام 60 ألف من جمهوره بالسان سيرو. وسيحتل الروسونيري المركز الرابع برصيد 45 نقطة وفي حال فاز في مباراة اليوم فسيحتل المركز الثالث بديلا للإنتر الذي سيتراجع للمركز الرابع.

 

وفنيًا يبدو الميلان بقيادة مدربه “جينارو جاتوزو” والمهاجم البولندي الهداف “كريستوف بياتيك”، أفضل من الإنتر المتخبط، خاصة في ظل غياب القائد المجرد من شارته “ماورو إيكاردي”.

وبالتأكيد سيستغل جاتوزو الفرصة الليلة ويقبل هدية كالياري ويلعب على النقاط الثلاث فقط. ويريد الميلان أن يدخل الديربي وهو بفارق نقطة على الأقل عن غريمه الإنتر. وفي حال نجح في حسم مباراة يوم 17 مارس الجاري فسيتسع الفارق إلى 4 نقاط وذلك في حال فاز الفريقان في الجولة الـ27 والمقبلة بالدوري قبل مواجهة الديربي.
 

 

ويبدو أن الإنتر مهددًا أيضا بخسارة المركز الرابع في حال فاز روما الليلة على لاتسيو في ديربي العاصمة. ويستساوى الذئاب مع النيروأتزوري بعدد النقاط عند 47 نقطة ولكن بفارق الأهداف للمدرب دي فرانشيسكو ولاعبيه.

ويعيش الإنتر فترة غير مستقرة خاصة فيما يتعلق بقائد فريقه السابق إيكاردي والخلافات بين الطرفين. ويغيب إيكاردي للمباراة الخامسة منذ سحب شارة القيادة منه الشهر الماضي بعد الخلاف على قيمة عقود تجديد اللاعب للإنتر. 
 

ولكن هل يعيد سباليتي إطلاق إيكاردي في مباراة الديربي ليربك حسابت جاتوزو؟ أم أن الروسونيري سيكمل صحوته ويعزز موقعه الجديد في المركز الثالث إذا نجح في الفوز بالمباريات الثلاثة القادمة ومن بينها مباراة الليلة؟

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى