الرياضة العربية

قمة كروية مغربية بين “الجيش الملكي والفتح الرباطي”.. و”سلتو” أساسيًا منذ البداية

يستقبل نادي الجيش الملكي المغربي، اليوم الأحد، منافسه “الفتح الرياضي الرباطي”، في “ديربي الرباط المثير”، في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرًا بتوقيت ليبيا، على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

وتأتي هذه القمة الكروية المغربية ضمن الجولة الرابعة من البطولة الاحترافية للقسم الأول.

وفيما يتعلق بترتيب الفريقين قبل هذه القمة المرتقبة؛ فإن فريق الجيش الملكي يحتل المركز العاشر، بثلاث نقاط من حصيلة فوز يتيم، وهزيمتين، وسجل خط هجومه خمسة أهداف، في حين تلقت شباكه خمسة أهداف.

في الجهة المقابلة، يحتل نادي الفتح الرياضي الرباطي المرتبة الثامنة برصيد أربع نقط، بعد أن حصد  فوزًا وحيدًا وتعادلًا ومُني بهزيمة، فيما سجل خط هجومه أربعة أهداف، وانحنت شباكه في أربع مناسبات.

ويضمّ فريق الفتح في صفوفه مهاجم منتخبنا الوطني الليبي، أنيس سلتو، الذي شارك في التدريبات الأخيرة لفريقه، وأظهر مستويات ممتازة، جعلت المدرب الأول لفريقه، مصطفى الخلفي، يعتمد عليه في التشكيل الأساسي خلال الديربي، اليوم، أمام الجيش.

وكان فريق محترفنا “سلتو”، قد هُزم في الجولة الماضية أمام “اتحاد طنجة” بنتيجة “هدف لصفر”، بينما تمكّن من تحقيق فوزه الأول، هذا الموسم، على حساب مضيفه “مولودية وجدة”، في لقاء أقيم يوم الخميس العاشر من ديسمبر الماضي ضمن الجولة الثانية من عمر الدوري، حيث استطاع لاعبنا إهداء فريقه ثلاث نقاط ثمينة جدًا  بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ 35  من الشوط الأول.

ويملك مهاجم منتخب “فرسان المتوسط” في رصيده هدفيْن من ثلاث مقابلات خاضها هذا الموسم، بألوان فريقه “الفتح الرباطي المغربي”، دون احتساب هدفه في المباراة الودية أمام فريق “المغرب الفاسي” والتي أقيمت يوم 21 -11-2020 وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1.

زر الذهاب إلى الأعلى