الرياضة العالمية

قمة لندنية | صدام ثأري بين أرسنال وتشيلسي

عشاق الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، على موعد مع واحدة من أهم مباريات الموسم، حيث سيلتقى الجاران تشيلسي وارسنال فى قمة مباريات الجولة الثانية للدورى الإنجليزي الممتاز.

وافتتح الجانرز الموسم بالخسارة بثنائية نظيفة من حامل اللقب، مانشستر سيتي ،في أول لقاء رسمي للمدرب الإسباني أوناي إيمري الذي خلف الفرنسي أرسين فينجر بعد 22 عاما قضاها داخل جدران المدفعجية.

في المقابل يسعى البلوز لتحقيق فوزه الثاني في الدوري بعد تغلبه في الجولة الأولى على هيديرسفيلد تاون بثلاثية نظيفة.

وفاز البلوز في خمس من آخر ست مواجهات جمعت الفريقين، ما يضع إيمرى فى موقف صعب، حيث سيسعى لتجنب خسارة فريقه أول مباراتين في الدوري وهو أمر لم يحدث للفريق منذ موسم 1992/ 1993.

على جانب آخر، يأمل الإيطالى ماوريسيو سارى، مدرب البلوز فى حصد الثلاث نقاط والارتقاء لصدارة البطولة مؤقتاً، و الثأر من أرسنال بعدما تم إقصاؤه على يده من نصف نهائى كأس الرابطة الإنجليزية فى آخر لقاء رسمى بين الفريقين.

ويتفوق الجانرز في تاريخ مواجهات الفريقين بمسابقة البريميرليج، حيث تقابلا في 52 مباراة منذ انطلاقة مسابقة الدوري في 1992، فاز المدفعجية في 19 مباراة، وحقق البلوز الانتصار في 17، وتعادلا في 16 مباراة، وسجل البلوز 70 هدفًا ينما سجل الجانرز 66 هدفًا في شباك غريمة التقليدي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى