الرياضة الليبية

قمة نارية بين الأهلي بنغازي والأهلي طرابلس بدوري التتويج

يحتضن ملعب «شهداء بنينا» في الحادية عشر والنصف مساء اليوم الاثنين، قمة نارية تجمع بين صاحب الأرض الأهلي بنغازي ونظيره الأهلي طرابلس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الرباعي بالدوري الليبي الممتاز لكرة القدم موسم 2017-2018.
يدخل فريق الأهلي بنغازي اللقاء وفي جعبته 3 نقاط يحتل بها وصافة جدول الترتيب خلف القلعة الاتحادية المتصدرة للمشهد برصيد 4 نقاط، ويدخل الأهلي طرابلس اللقاء وفي جعبته نقطتين حصدهما بالتعادل في الجولة الأولى أمام النصر ثم التعادل في الجولة الثانية أمام الاتحاد.
ويسعى الأهلي بنغازي صاحب الضيافة إلى تحقيق الفوز واقتناص ثلاث نقاط مهمة تبقى على حظوظه كاملة في المنافسة بقوة على لقب الدوري الممتاز الليبي في الموسم الجاري، بينما يتطلع الأهلي طرابلس إلى تحقيق الفوز والعودة إلى طرابلس بثلاث نقاط غالية تضعه في الصورة وتحتفظ له بالمنافسة على القمة.
وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد الليبي لكرة القدم، برئاسة عبدالحكيم الشلماني، إدارة المباراة إلى الحكم محمد الزروق ‏ويساعده : محمد بنور وأحمد أعوينه والحكم الرابع عماد اخريش
تأهل فريق أهلي بنغازي إلى المرحلة النهائية بعدما تصدر المجموعة الأولى التي ضمت أندية (الهلال، التعاون، الأنوار، دارنس، النجمة، القرضابية) برصيد 30 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن الهلال أقرب منافسيه.
في المقابل تواجد فريق أهلي طرابلس ضمن المجموعة الرابعة التي ضمت أندية (المدينة، الوحدة، الخمس، المحلة، رفيق، أبي الأشهر) وتأهل الأهلي للمرحلة النهائية التي يتوج الفائز بها بطلًا للموسم 2017 – 2018، عقب تصدره لمجموعته برصيد 26 نقطة حصدها بالفوز في 7 مواجهات والتعادل في 5 مواجهات بينما لم يذق الفريق مرارة الهزيمة، سجل هجوم الفريق 24 هدفًا واستقبلت شباكه 8 أهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى