الرياضة العالمية

قمة نارية بين “ريفر بليت” وبوكا جونيورز في الدوري الأرجنتيني الليلة

يترقب عشاق الساحرة المستديرة واحدة من أكبر مباريات كرة القدم في جميع أنحاء العالم، اليوم، حيث من المقرر أن يواجه ريفر بليت نظيره بوكا جونيورز وجهاً لوجه في الدوري الأرجنتيني الممتاز، والمقرر إقامتها على ملعب المونيمونتال.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة ريفر بليت وبوكا جونيورز في تمام العاشرة مساءً بتوقيت ليبيا، ضمن منافسات الجولة الـ14 من الدوري الأرجنتيني.

الفريق المضيف في حالة جيدة ويتأخر حاليًا بنقطتين فقط عن أتليتيكو تاليريس المتصدر في ترتيب الدوري، ولم يخسر في مبارياته السبع الأخيرة، وسجل فوزًا 3-1 خارج أرضه على أتلتيكو سنترال قرطبة الأسبوع الماضي.

كما لم يخسر بوكا جونيورز في آخر ثماني مباريات، لكنه يحتل حاليًا المركز السادس في ترتيب الدوري.

فاز بوكا جونيورز على كولون 1-0 الأسبوع الماضي، وفاز أيضًا على باتروناتو 4-2 بركلات الترجيح في ربع نهائي كوبا الأرجنتين.

تقابل الفريقان 255 مرة في جميع المسابقات، وتعود المواجهة الأولى بينهما إلى عام 1913.

ودائمًا ما تشهد هذه القمة منافسة شرسة في كل مستوياتها داخل وخارج الملعب، وتحظى باهتمام كبير للغاية.

ويتقدم بوكا جونيورز حاليًا 89-83 في الانتصارات، بينما تم انتهاء 83 مباراة بنتيجة التعادل بين الفريقين.

لم يهزم بوكا جونيورز في مواجهاته الخمس الأخيرة، وحقق ثلاثة انتصارات باسمه، بينما لم يخسر ريفر بليت في آخر ثلاث مباريات على أرضه ضد الفريق الزائر.

التقى الفريقان آخر مرة في دور الـ16 لكأس الأرجنتين على ملعب سيوداد دي لا بلاتا في أغسطس، وبعد انتهاء المباراة بدون أهداف في الوقت الأصلي، تغلب بوكا جونيورز على ريفر بليت 4-1 بركلات الترجيح.

تم استبعاد جوناتان مايدانا وهيكتور ديفيد مارتينيز من قائمة ريفر بليت، ولن يُشاركا في المباراة، ويتنافس ما مجموعه 24 لاعبًا لبدء المباراة.

في المقابل لم يجد سيباستيان فيلا وإدواردو سالفيو مكانًا في القائمة النهائية المكونة من 24 لاعباً، التي تم الإعلان عنها من قبل بوكا جونيورز للمباراة بسبب الإصابات، ويقال إن سالفيو على وشك العودة لكن هذه المباراة تأتي في وقت مُبكر جدًا بالنسبة له.

تعرض أغوستين أوباندو لإصابة في القدم، كما تم استبعاد خوان راميريز بسبب مشكلة في الركبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى