الرياضة العالمية

كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتطلع لتأكيد تفوقه التاريخي ونابولي لكسر عناد السيدة العجوز

تتجه أنظار جماهير كرة القدم، مساء اليوم الأربعاء نحو ملعب “الأولمبيكو” في العاصمة الإيطالية “روما”، حيث يلتقي يوفنتوس مع نابولي في نهائي بطولة كأس إيطاليا والتي عادت منذ 12 يونيو الجاري بعد توقف طويل بسبب أزمة فيروس كورونا.

ويرصد لكم موقع “ريميسا” الرياضي أهم وأبرز المعلومات والأرقام التاريخية قبل المباراة التي ستقام بدون جماهير ووسط إجراءات التباعد الاجتماعي إذ لن يتمكن اللاعبون من معانقة بعضهم البعض.

 

مشوار يوفنتوس

 

بدأ يوفنتوس مشوار الكأس من دور الـ16 وتخطى بأريحية نظيره أودينيزي برباعية نظيفة. واصطدم فريق السيدة العجوز بذئاب روما في ربع النهائي ولكن البيانكونيري حسموا الأمر بنتيجة 3/ 1.

 

 

وعاني اليوفي في قبل النهائي عندما تعادل في مباراة الذهاب بالسان سيرو أمام إيه سي ميلان 1/1 ولكنه تمكن من الصعود للنهائي بعدما تعادل سلبيا في الإياب على ملعبه في مباراة أهدر فيها كريستيانو رونالدو ركلة جزاء.

 

مشوار نابولي

 

كانت البداية سهلة أيضا وتمكن فريق نابولي من إقصاء فريق بيروجيا من دور الـ16 بهدفين دون رد. وتخطى فريق الجنوب بصعوبة نظيره لاتسيو في ربع النهائي بهدف نظيف.
 

 

ولم يخيب لاعبو نابولي طموحات مدربهم جينارو جاتوزو في قبل النهائي وفازوا على إنتر ميلان في مباراة الذهاب 1/ 0  قبل تنتهي مباراة الإياب بالتعادل 1/1 في ملعب “سان باولو” ويصعد نابولي ليواجه اليوفي.
 

 

قوة هجومية

 

 وكعادة المواجهات الكبرى، توجد منافسة بين اللاعبين وخاصة على الصعيد الهجومي إذ يمتلك الفريقان قوة هجومية قادرة على صناعة الفارق.

 

 

 ففي يوفنتوس ستتركز الأنظار على رونالدو الذي يحتل وصافة قائمة هدافي الدوري الإيطالي بـ21 هدفا ويريد حصد اللقب مع السيدة العجوز.

 

 

وفي نابولي البلجيكي دريس ميرتنز صاحب هدف التأهل يوم السبت الماضي ضد إنتر ميلان، والذي جعله الهداف التاريخي لفريق الجنوب برصيد 122 هدفا، متخطياً رقم السلوفاكي ماريك هامسيك،  والأسطورة الأرجنتينية مارادونا.

 

تاريخ المواجهات

 

تواجه الفريقان عامة في 172 مباراة، في مختلف البطولات، فاز منهم  اليوفي في 82 مباراة، وتعادل الفريقين في 49 مباراة، بينما فاز في نابولي في 41 مباراة.

 

 

وعلى مستوى كأس إيطاليا ، فقد تقابل الفريقان 11 مباراة. وفاز يوفنتوس في 6 مباريات، بينما فاز  نابولي في 5 مباريات. يشار  إلى أن اليوفي يسعى للتتويج باللقب الـ14 له في تاريخ كأس إيطاليا فيما يريد نابولي حصد لقبه السادس.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى