الرياضة العربية

كأس الجزائر.. هل يظفر بلعباس بالثانية أم يضيف الشبية السادسة

يحتضن ملعب «5 جويلية» في الخامسة مساء غد الثلاثاء بتوقيت جرينتش، المباراة المرتبقة بين شبيبة القبائل واتحاد بلعباس في نهائي مسابقة كأس الجزائر لكرة القدم، البطولة التي يحمل لقبها فريق شباب بلوزداد.

انطلقت مسابقة كأس الجزائر في عام 1963، والنسخة الحالية هي النسخة رقم 54، ويعد فريق اتحاد الجزائر صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة، بالتساوي مع وفاق سطيف ومولودية الجزائر ولكل منهما 8 ألقاب في رصيده، فيما يعد فريق اتحاد الجزائر أكثر الأندية وصولًا إلى المباراة النهائية حيث خاض الفريق 17 نهائي فاز باللقب في 8 مناسبات وحل وصيفًا في 9 مناسبات.

ومنذ نسخة 2007 لم يتمكن فريق جزائري من الفوز بلقب الكأس في موسمين متتاليين، وكان أخر من نجح في تحقيق ذلك فريق مولودية الجزائر، الذي تمكن من الظفر بلقب 2006و 2007.

وحقق فريق مولودية قسنطينة رقما قياسيا سلبيا في تاريخ مسابقة كأس الجزائر بوصوله إلى المباراة النهائية 3 مرات، وفشله في تحقيق اللقب فيهما.

وسبق لفريقا موقعة الذهب، غدا الثلاثاء، التتويج بلقب كأس الجزائر من قبل، فريق شبيبة القبائل وصل إلى المباراة النهائية 9 مرات من قبل، تمكن من حصد اللقب 5 مرات وحل وصيفًا في 4 مناسبات.

على الجانب الأخر تأهل فريق اتحاد بلعباس إلى المباراة النهائية مرة واحدة فقط في عام 1991، وتمكن في ذلك التاريخ من حصد لقبه الوحيد في تاريخ مشاركاته بالبطولة التي انطلقت عام 1963.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى