أهم الأخبارالرياضة الليبية

“كاف” يضع تأشيرة تأهل الاتحاد لدور المجموعات بالكونفدرالية بين يديه

شهدت الساعات القليلة الماضية مزيدًا من الغموض حول موقف مباراة الاتحاد أمام نظيره أنيمبا بطل نيجيريا، المقرر إقامتها غدًا الأحد، ضمن منافسات إياب دور الـ32 مكرر من بطولة الكونفدرالية.

وسبق أن أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” فرمانًا بإقامة مباراة الفريقين يوم 19 ديسمبر في ليبيا بعد أن كان من المفترض أن تكون مباراة الذهاب في تونس ولكن تم تعليق الفريق النيجيري في المغرب بسبب عدم حصوله على الجرعة الثانية من لقاح “كورونا”، وأعاق وصوله إلى تونس مما أجبر “كاف” على تحديد لها موعد آخر.

وعلى الرغم من تحديد يوم الأحد 19 ديسمبر “غدًا” كموعد للمباراة، إلا أن الفريق النيجيري تحجّج مرة أخرى ويأمل في تأجيل المباراة حتى نهاية الشهر بصعوبة ترتيب السفر إلى ليبيا خلال الساعات الجارية.

وصدم الاتحاد الأفريقي الفريق النيجيري حيث أكد أنه لا يمانع في طلبه ولكنه اشترط الحصول على موافقة مكتوبة من الناديين على طلب تأجيل المباراة.

وأكد النادي النيجيري، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أنه خاطب الاتحاد بالفعل للحصول منه على موافقة بخصوص تأجيل موعد المباراة.

وهنا، أصبحت الكرة في ملعب نادي الاتحاد إما بالموافقة على طلب الفريق النيجيري وتأجيل المباراة، أو مقابلة الطلب بالرفض والتمسك بإقامة المباراة في موعدها.

ويبدو أن الاتحاد يتمسك بإقامة المباراة غدًا، خاصةً أنه توجّه إلى بنغازي لإقامة معسكر هناك استعدادًا للمباراة.

وفي حال عدم وصول الفريق النيجيري وخوض المباراة؛ سيتأهل فريق الاتحاد إلى دور المجموعات مع اعتبار أنيمبا منسحبًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى