الرياضة العالمية

كلاسيكو “برشلونة وريال مدريد” مهدد بالتأجيل من جديد

كشف برنامج “الشرينجيتو” الإسباني الشهير أن شرطة مدينة برشلونة تعتقد أنه من الصعب إقامة مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وضيفه ريال مدريد في الـ18 من ديسمبر الجاري على ملعب “كامب نو” في كتالونيا.

وقال البرنامج اليوم الثلاثاء، إن الشرطة تعتقد أنها لن تكون قادرة على ضمان سلامة الحافلة التي ستقل لاعبي ريال مدريد لملعب “كامب نو”، مشيرا إلى أن إدارة الملكي تنتظر تعليمات الحكومة الإسبانية حول ما يجب القيام به في مثل هذه الحالات.

 

ويأتي ذلك بعدما دعت منصة “تسونامي الديمقراطية”، المطالبة باستقلال إقليم كتالونيا الواقع في شمال شرق إسبانيا، لتنظيم وقفة احتجاجية وفعاليات في محيط “كامب نو”، يوم 18 ديسمبر المقبل، تزامنا مع إقامة الكلاسيكو.

وقالت المنصة في بيان  إن أكثر من 18 ألف شخص سجلوا أسماءهم عبر مختلف القنوات للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية قبل أربع ساعات من انطلاق المباراة المرتقبة.

يشار إلى أن السلطات الإسبانية رفضت إقامة مباراة الكلاسيكو في الأسبوع العاشر من الدوري الإسباني لكرة القدم، يوم 26 أكتوبر الماضي، وتم تأجيلها إلى يوم 18 ديسمبر الجاري، بسبب دعوات للتظاهر في نفس اليوم بشوارع المدينة، للتنديد بالأحكام الصادرة ضد زعماء إقليم كتالونيا.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى