الرياضة العالمية

كلوب يؤكد تعرض تشامبرلين لإصابة خطيرة

اعترف يورجن كلوب مدرب ليفربول بأن أليكس أوكسليد تشامبرلين تعرض لإصابة خطيرة في أوتار الركبة في الموسم التحضيري للريدز.

لم يشارك لاعب أرسنال السابق الذي عانى من الكير بسبب مشاكل اللياقة البدنية خلال فترة وجوده في آنفيلد منذ خروجه أمام كريستال بالاس في سنغافورة في 15 يوليو.

وأكد كلوب في ذلك الوقت أن تشامبرلين أصيب بأضرار عضلية، لكن خطورة مشكلة لاعب خط الوسط لم تكن معروفة.

واعترف مدرب الريدز أن مشكلة أوكسليد تشامبرلين خطيرة، لكنه لم يتمكن من وضع إطار زمني لتعافي اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا.

وقال كلوب للصحفيين في مؤتمر صحفي قبل مباراة درع المجتمع “كأس السوبر” ضد مانشستر سيتي المقرر لها اليوم السبت: “أوكسليد سيستغرق الأمر وقتا أطول، وإنها إصابة خطيرة في أوتار الركبة ويحتاح وقتا أطول للتعافي”.

أضاف: “إنها أوتار في أوتار الركبة، وكلنا نكره هذه الكلمة، ونكره الإصابة ولكن على أي حال يحدث ذلك من وقت لآخر”.

غاب أوكسليد تشامبرلين بالفعل عن 73 مباراة لنادي ميرسيسايد بسبب الإصابة أو المرض منذ عام 2017، لكن من المتوقع أن يبقيه الريدز طوال هذا الصيف، على الرغم من انتهاء عقده في عام 2023.

كما تلقى كلوب أخبارًا سيئة ليشاركها بشأن حالة حارس المرمى الثاني كاويمهين كيليهر، الذي كان غائبًا بارزًا آخر عن مباريات الريدز قبل الموسم.

عانى كيليهر في البداية من المشكلة أثناء قيامه بواجب دولي مع جمهورية أيرلندا الشهر الماضي، ولن يكون قادرًا على الذهاب إلى الميدان مرة أخرى لمدة أسبوعين.

وأضاف كلوب: “نعم، شعر كيليهر بشيء ما بعد المباراة الدولية، وأبلغه الجميع في القسم الطبي هناك، أنه بخير وسيكون جيدًا بعد الإجازة”.

تابع: “لقد عاد وشعر خلال جلسة التدريب الأولى بها مرة أخرى، لقد فحصناه ولم يكن جيدًا لذلك أعتقد أن كيليهر سيكون بعيدًا لمدة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع أخرى وبعد ذلك يجب أن يكون على ما يرام”.

مع استمرار تهميش أليسون بيكر بسبب مشكلة في البطن، من المقرر أن يحصل أدريان على فرصة في المرمى اليوم السبت في كينج باور.

كما سيغيب ديوغو جوتا عن ليفربول بعد تكرار مشكلة أوتار الركبة السابقة للمهاجم، ويبقى أن نرى ما إذا كان كوستاس تسيميكاس سيتعافى من الضربة في الوقت المناسب.

بعد معركة السبت مع بطل الدوري الإنجليزي الممتاز؛ سيستقبل ليفربول نظيره ستراسبورغ في أنفيلد غدًا الأحد في مباراة ودية صيفية “قبل الأخيرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى