الرياضة العالمية

“كورونا” يدخل مهاجم توتنهام التجنيد الإجباري

كشفت تقارير إعلامية بريطانية، أن اللاعب الكوري الجنوبي هيونغ مين سون، نجم توتنهام هوتسبير، قد يكمل خدمته الإلزامية في الجيش الوطني الكوري في ظل توقف الدوري الإنجليزي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ويأمل “سون” في أداء الخدمة العسكرية خلال فترة الحجر الصحي المفروضة حاليا في مختلف دول العالم، بحسب صحيفة “الجارديان”.

وذكرت الصحيفة أن اللاعب صاحب الـ27 عامًا سافر إلى بلاده الأسبوع الماضي، لمواصلة التعافي من كسر في الذراع، مضيفة أن سون ينتظر تأكيدا بشأن تمديد تعليق منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز إلى ما بعد 30 أبريل، لاستغلال هذه الفترة في أداء الخدمة العسكرية التي ستستمر لمدة 4 أسابيع فقط بدلا من 21 شهرا، كما هي العادة في كوريا.

ومن المفترض أن يقضي كل كوري الخدمة العسكرية لمدة 21 شهرا، قبل أن تستثني البلاد الرياضيين بالإعفاء في حال الحصول على إحدى الميداليات الأولمبية الثلاث، أو الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية.

ونجح “سون” بالفعل في قيادة منتخب بلاده الأولمبي لإحراز الميدالية الذهبية في مسابقة كرة القدم في الألعاب الآسيوية لعام 2018، وبذلك حصل على إعفاء من أداء الخدمة العسكرية، إلا أن الأعفاء يلزمه بقضاء 4 أسابيع فقط في الخدمة بدلا من 21 شهرًا.

ويتوقع تمديد فترة تعليق الدوري الإنجليزي إلى ما بعد 30 أبريل، وهو ما قد يمنح الفرصة لسون، لوضع حد لمشاكل الخدمة العسكرية التي ظلت ترافقه طيلة الأعوام القيلة الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى