الرياضة العالمية

كونتي يُعلن جاهزية توتنهام لخوض مباراة ليفربول في الدوري

أصرّ أنطونيو كونتي، مدرب توتنهام هوتسبير، على أن فريقه جاهز لمواجهة ليفربول يوم الأحد، على الرغم من تزايد عدد التأجيلات بسبب فيروس كورونا.

شهد توتنهام تأجيل آخر ثلاث مباريات له بسبب الفيروس، حيث تم تأجيل أول مباراتين بسبب تفشي المرض في فريقه، قبل تأجيل منتصف الأسبوع مع ليستر سيتي بسبب العدوى بين طاقم اللعب.

في المجموع، تم تأجيل تسع مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، بما في ذلك نصف المباريات المخطط لها في بداية الأسبوع الجديد، لكن كونتي أعلن استعداده لمواجهة يوم الأحد على ملعب آنفيلد.

وقال كونتي للصحفيين: “أفكاري أننا مستعدون لاتّباع القواعد وأعتقد أنها أهم شيء، وإذا كانت هناك قواعد، فمن المؤكد أن القواعد يجب أن تكون هي نفسها لجميع الفرق”.

وأضاف: “لهذا السبب، نحن مستعدون لاتّباع القواعد ومستعدون للعب، ونحن مستعدون للقيام بما يطلب مِنّا الآخرون القيام به، ونحن مستعدون لمتابعة ما يقرره الدوري الإنجليزي”.

وتابع: “الوضع مع رين، كان مشكلة كبيرة بالنسبة لنا. كان لدينا تسعة لاعبين وسبعة موظفين مصابين بفيروس كورونا ولا أحد يريد اتخاذ قرار، وإذا كانت هناك قواعد علينا احترامها، والوضع ليس بسيطًا، وكل مباراة نحن جاهزون للعب، كان الأمر نفسه ضد ليستر لكنهم قرروا التأجيل”.

وكشف كونتي أيضًا أنه لن يُجبر أياً من لاعبيه أو موظفيه على التطعيم على الرغم من إرادتهم.

وعلّق قائلًا: “ليس من السهل الإجابة عن هذا السؤال، وكلّ شخص ولاعب يجب أن يتخذ قراره الخاص، ولقد اتخذتُ قراري، واتخذتْ عائلتي قرارها، وأود أن يفعل الآخرون نفس الشيء ولكن كل شخص يحتاج إلى اتخاذ أفضل قرار لنفسه”.

وأتم: “لا يُمكنني إجبار أي شخص، هذا ليس صحيحًا، ومن الصعب جدًا الدخول في رأس شخص آخر، وأعتقد أنّ كل شخص وكل لاعب أو عضو في فريق توتنهام أو أي أندية أخرى، يجب أن يأخذ قراراً لنفسه”.

ستكون مباراة توتنهام على أرضه ضد ليفربول هي أول مباراة له، منذ أسبوعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى