الرياضة العالمية

“كونميبول” يرفض استئناف الاتحاد الأرجنتيني على عقوبة “ميسي”

قرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول”، رفض استئناف الاتحاد الأرجنتيني للكرة، بشأن تخفيف عقوبة نجم برشلونة ومنتخب التانجو، على خلفية تصريحاته في بطولة “كوبا أمريكا 2019″، التي انتهت بتتويج البرازيل باللقب.

وكان اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، أعلن إيقاف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لمدة 3 أشهر، وفرض غرامة مالية قيمتها 50 ألف دولار، على خلفية تصريحاته المسيئة خلال البطولة، موضحًا أن  اللاعب لن يتمكن بذلك من المشاركة في أي مباريات رسمية أو وديه مع منتخب بلاده لمدة 3 أشهر، ما يعني غيابه عن مباراتي الأرجنتين ضد ألمانيا والإكوادور.

كان اتحاد أمريكا الجنوبية، قرر يوليو الماضي، فتح التحقيق بشأن تصريحات ميسي، والتي اتهم فيها مسؤولي “كونميبول” بالفساد، ودعم البرازيل في كوبا أمريكا، كما اتهم حكام البطولة بمساعدة “السامبا” على التأهل للنهائي، وذلك ردًا على خروج منتخب الأرجنتين من نصف نهائي كوبا أمريكا.

وفرض “الكونميبول”، في 24 يوليو الماضي، عقوبة الإيقاف على “البرغوث” لمباراة واحدة على خلفية البطاقة الحمراء التي حصل عليها أمام تشيلي في بطولة كوبا أمريكا، فضلا عن غرامة مالية قدرها 1500 دولار أمريكي تخصم تلقائيا من المبالغ التي سيستلمها الاتحاد الأرجنتيني.

وتنص قواعد اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية “الكونميبول”، على فرض عقوبة الإيقاف قد تصل مدتها لعامين، على أي لاعب يهين بأي وسيلة أو طريقة اتحاد “الكونميبول”، أو مؤسساته، أو موظفيه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى