الرياضة العالمية

كيف برّر “كافاني” موقفه بعد عقوبة الإيقاف بالدوري الإنجليزي؟

دافع الدولي الأوروجوياني، إدينسون كافاني، مُهاجم فريق “مانشستر يونايتد”، عن موقفه، عقب صدور قرار الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بإيقافه لثلاث مُباريات بسبب التمييز العنصري.

وكان “كافاني” قد ردّ، بعد نهاية مباراة “ساوثهامبتون” في الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، على أحد أصدقائه الذي هنأه على تألقه وتسجيله هدفين وصناعة آخر عبر حسابه الرسمي على “إنستجرام” وقال له: “شكرًا نيجريتو”.

وتدارك الأمر ومسح ردّه واعتذر عقب ذلك، مؤكدًا أنه لم يكن يقصد، غير أن هذا الاعتذار لم يمنع فتح التحقيق على الفور من جانب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بشأن كلمة “نيجيرتو”، حيث تدل على التمييز العنصري من أصحاب البشرة السمراء، وهو ما اعُتبر إهانة وإساءة.

وقام الاتحاد الإنجليزي بإصدار قرارًا بإيقاف كافاني بثلاث مباريات.

وكتب “كافاني” عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”: مرحبًا بالجميع، لا أريد أنّ أطيل الكثير في هذه اللحظة غير المريحة بالنسبة لي، أريد أن أشارككم أنني أقبل العقوبة التأديبية.

وأضاف: على الرغم من أنني أجنبي عن عادات اللغة الإنجليزية، لكنني لا أشارككم وجهة النظر، وأعتذر إذا أسأت لشخص ما بتعبير عن المودة تجاه صديق، لم يكن في نيتي أي شيء آخر.

وأردف: أولئك الذين يعرفونني؛ يدركون أنّني أبحث دائمًا عن الفرح والصداقة، وأقدّر التعبيرات التي لا حصر لها من الدعم والمودة، قلبي على ما يُرام، لأنني أعلم أنني عبّرت عن نفسي دائمًا بمودة وفقًا لثقافتي وأسلوب حياتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى