الرياضة العالمية

كيف يحافظ نجوم الكالتشيو على لياقتهم في الحجر الصحي؟

فرض فيروس كورونا المنتشر في إيطاليا حجرا صحيا على جميع المجالات من بينها النشاط الرياضي الذي توقف تماما.

 

ويبحث لاعبو الدوري الإيطالي المعزولون بمنازلهم طرق جديدة للإبقاء على روحهم المعنوية عالية، ولياقتهم البدنية في أفضل حالة ممكنة حتى عودة النشاط بعد تجميده إلى 3 أبريل المقبل.

 

 

وقالت تقارير صحفية إن بعض المدربين أمروا لاعبيهم بإنجاز فروض منزلية مثل تدريبات العضلات واللياقة اليومية، كي يكونوا في أفضل حالة بدنية ممكنة مع استئناف المنافسات.

 

وبعد إصابة دانييلي روجاني مدافع يوفنتوس ومانولو جابياديني مهاجم سامبدوريا بالفيروس، عزل عدة نجوم في السيدة العجوز والإنتر أنفسهم إلى جانب إداريين.

 

 

وعزل باولو ديبالا، مهاجم يوفنتوس، نفسه في منزله في مدينة تورينو مثل باقي زملائه. وظهر جوهرة اليوفي في مقاطع مصورة نشرها على إنستجرام بينما كان يتدرب داخل غرفة بمنزله، ويمارس تمرينات الإطالة والقرفصاء بالأوزان وتمارين عضلات البطن إلى جانب ممارسة  هواية جديدة تتمثل في فن الطبخ.
 

أما رودريجو بنتانكور نجم البيانكونيري فقد ابتكر فكرة مختلفة حيث أجرى محاكاة لمباراة صغيرة داخل غرفة الجلوس بمنزله، ونشر الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي.

 

 

ونشر دي ليخت أيضا فيديو له مع صديقته وهما يلعبان البنج بونج قبل أن يشارك في تحدي غسل اليدين بطريقة صحيحة للوقاية من كورونا.

 

كما بث لاعبو نابولي عبر حساباتهم على مواقع التواصل صورا ومقاطع فيديو لتدريباتهم. فمثلا فابيان رويث أحد أكثر لاعبي نابولي لياقة في الأسابيع الأخيرة التي سبقت إيقاف الكالتشيو، نشر مقطعا مصورا وهو يلعب بلفافة من المناشف الصحية بدلا من الكرة.

وفي المقابل، مارس إدين دجيكو مهاجم روما تدريبات اللياقة البدنية من نوعية “كروس فيت”، وفضل مارسيلو بروزوفيتش وميلان سكرينيار لاعبا إنتر ميلان اللجوء إلى الدراجة وجهاز المشي. وظهر لاوتارو مارتينيز وهو يلعب كرة القدم في حديقة منزله مع حيواناته الأليفة.
 

 

وأعرب  لاعب  إيه سي ميلان تيو هرنانديز عن اشتياقه للخروج من المنزل واللعب على العشب بمقطع فيديو مضحك يظهر فيه بطريق على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

جدير بالذكر أن إيطاليا تشهد ارتفاعا كبيرا في تعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، فيما  بلغ إجمالي عدد الوفيات 2503 حالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى