الرياضة الليبية

لأول مرة.. الاتحاد الدولي للصحفيين يتضامن مع الصحفيين الرياضيين بليبيا

أرسل الاتحاد الدولي للصحفيين، إلى النقابة العامة للصحفيين الليبيين، رسالة يتضامن فيها مع الصحفيين الرياضيين بليبيا من تكرار حوادث التضييق والترهيب والتهديدات التي يتعرضون لها على خلفية عملهم المهني.

ويعد هذا التضامن من قبل الاتحاد الدولي للصحفيين هو الأول من نوعه في تاريخ هذا الاتحاد بأن يتدخل من أجل صحفي رياضي.

وقال الاتحاد الدولي للصحفيين في رسالته التضامنية إنه يتابع حوادث التضييق على الصحفيين والتي كان آخرها ما حدث مع الصحفي نصر المهدي والذي تم منعه من ممارسة عمله في التعليق على مباراة بسبب كتاباته وآراؤه المهنية، وكذلك التهديدات التي تلقاها الصحفي سيف البيه بالقتل والضرب بسبب مقال كتتبه يصف فيه أحداث إحدى المباريات التي حدثت فيها مشكلة.

وأكد أنه يعبر عن دعمه لحق الصحفيين الرياضيين في ممارسة عملهم بحرية واستقالية دون ضغوط أو تهديدات، وويساند جهود النقابة العامة للصحفيين الليبيين في الدفاع عنهم.

من جانبها قامت النقابة العامة للإعلاميين الرياضيين الليبيين، برفع خطاب الاتحاد الدولي للصحفيين إلى كل من : رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الليبية، رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة بحكومة الوفاق، رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة بالحكومة المؤقتة، رؤساء الاتحادات الرياضية العامة، ورؤساء الاندية الرياضية، وذلك للاطلاع والاهتمام والدعوة لفتح اطار حواري للتعامل مع كل الإشكاليات بعيدا عن لغة الحجب والتهديد.

زر الذهاب إلى الأعلى