الرياضة العالمية

لأول مرة منذ 46 عامًا.. هل تُلغى جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي؟

أصبح مصير جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز  مجهولا، وسط توقعات بإلغاء الجائزة لأول مرة منذ 1973، بعد توقف التصويت على من يستحقها بسبب أزمة فيروس كورونا.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن خطة رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في إنجلترا تتويج أفضل لاعب في الدوري وأفضل لاعب شاب أيضا في حفل عشاء في مانشستر يوم 26 أبريل الحالي، ليتغير  بذلك مكان الحفل الذي يقام في فندق جروسفينور في لندن منذ 25 عاما.

 

ومع ذلك، هناك إمكانية لإلغاء الحفل والجوائز هذا العام والتي تقدم منذ 46 عامًا بسبب تأثير فيروس كورونا، خاصة بعدما تم إلغاء حفل العشاء ولم يتم اقتراح أي موعد في المستقبل كبديل، وبالتالي لا يمكن لرابطة اللاعبين المحترفين الكشف عن القائمة المختصرة المكونة من 6 لاعبين وإقامة الحفل دون حضور مدعوين.

 

وتم إرسال أوراق التصويت للاعبين في منتصف الشهر الماضي، قبل توقف مسابقات كرة القدم؛ وذلك من أجل بدء عملية التصويت، ولكن لم تصل أوراق التصويت إلى كافة الأندية ما يعني توقف التصويت واحتمالية إلغاء الحفل.

يشار  إلى أن جوردان هندرسون، قائد ليفربول، المرشح الأقرب للفوز بالجائزة، مع زميله ساديو ماني وكيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي، كما كان ترنت ألكسندر أرنولد،  نجم الريدز، المرشح الرئيسي لجائزة أفضل لاعب شاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى