الرياضة العربية

لائحة الفيفا تحسم أمر نهائي أبطال أفريقيا وموقف اللقب الممنوح للترجي

شهدت مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي التونسي والواد المغربي جدلاً واسعاً بعدما توقفت لمدة ساعة تقريبا بسبب عدم احتساب هدف للفريق المغربي بداعي التسلل.

وطالب لاعبو الوداد المغربي الحكم بكاري جاسما العودة إلى تقنية الفيديو الـ var من أجل حسم الأمر بالنسبة للهدف الذي سجله وليد الكرتي ومن ثم اتخاذ القرار الصحيح ولكن حكم المباراة رفض الرجوع لها.

وتوقفت المباراة في الدقيقة 61 بسبب اعتراضات الفريق المغربي، قبل أن يتم إخبارهم بأن تقنية الفيديو مُعطلة وأنه لا سبيل لاحتساب الهدف الملغي.

وتنص لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” أن مراجعة أى لقطة تتم من خلال حكم الفيديو بشكل تلقائي من خلال غرفة حكم الفيديو المساعد وبعد ذلك يتم إبلاغ حكم المباراة ويحق له مراجعتها ليكون القرار النهائي دون أن يكون لعناصر الفريقين أي حق في مراجعة اللقطات.

وفي حالة تعطل تقنية الفيديو المساعد توضح اللائحة أن هذا الأمر لا يعد من الأسباب التي تؤدي إلى إيقاف اللقاء أو تعطيل المواجهة.

 

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تتويج فريق الترجي التونسي، الذي يلعب له محترفنا الدولي حمدو الهوني، بطلًا لبطولة دوري أبطال إفريقيا، على حساب الوداد البيضاوي المغربي، بعد عدم استكمال مباراة إياب نهائي البطولة في ظل جدل تحكيمي كبير بسبب غياب تقنية “الفار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى