الرياضة العالمية

لابورتا يتمسّك ببقاء فاتي في برشلونة وينفي رحيله للدوري الإنجليزي

نفى خوان لابورتا، رئيس برشلونة، الأنباء التي ترددت بخصوص عرض المهاجم الشاب أنسو فاتي ع على منافسيه في الدوري الإنجليزي الممتاز مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي هذا الصيف.

كشف الرئيس، البالغ من العمر 59 عامًا، الشهر الماضي، أن عمالقة الدوري الأسباني لديهم ديون مذهلة تبلغ 1.15 مليار جنيه إسترليني، وقد طُلب منهم تخفيض فاتورة رواتبهم من أجل الامتثال للوائح المالية العادلة.

بسبب مشاكلهم المالية الشديدة؛ لم يتمكّن النادي من الاحتفاظ بالنجم الأسطوري ليونيل ميسي، في حين وافق لاعبون رئيسيون آخرون بما في ذلك جيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا على إجراء تخفيضات كبيرة في الأجور.

كان برشلونة حريصًا، أيضًا، على تفريغ العديد من لاعبي الفريق الأول هذا الصيف لتحقيق التوازن وتمكنوا من بيع أمثال إيمرسون رويال إلى توتنهام هوتسبير والسماح لأنطوان جريزمان بالعودة إلى أتلتيكو مدريد.

ومع ذلك، كان لابورتا مصرا على أن فاتي، البالغ من العمر 18 عامًا، الذي حصل على القميص رقم 10 بعد رحيل ميسي، لم يعرض للبيع أبدًا من قبل النادي هذا الصيف.

وقال لابورتا لكادينا سير: “شيء آخر هو أنه ظهر في إحدى الصحف أن ناديًا إنجليزيًا كان سيقدم عرضًا، ولم يأت هذا العرض أبدًا، وكان أنسو شجاعًا لأنه قبل رقم 10 بعد ميسي”.

فاتي، الذي لم يشارك بعد في برشلونة هذا الموسم؛ غاب عن غالبية الموسم الماضي بسبب إصابة خطيرة في الركبة لكنه كان لا يزال قادرًا على تسجيل خمسة أهداف وتقديم أربع تمريرات حاسمة في عشر مباريات عبر جميع المسابقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى