لابورتا يكشف سر خروج برشلونة من سباق مبابي مبكرًا

كشف رئيس برشلونة، خوان لابورتا أن المطالب الكبيرة لكيليان مبابي قد جعلت الفريق الكتالوني يخرج من المنافسة على ضم الدولي الفرنسي.

من المقرر أن ينتهي عقد مبابي مع باريس سان جيرمان في نهاية يونيو، ويظل ريال مدريد هو المرشح الأوفر حظًا للتعاقد مع الفائز بكأس العالم في صفقة انتقال مجانية.

لم يفقد باريس سان جيرمان الأمل في الاحتفاظ بالمهاجم، رغم أن أبطال فرنسا ما زالوا يعملون على إقناعه بالتوقيع على تمديد مربح لباريس.

في إحدى المراحل، كان يُعتقد أن برشلونة هو الأفضل بالنسبة للاعب البالغ من العمر 23 عامًا، والذي سجل 36 هدفًا وقدم 26 تمريرة حاسمة في 45 ظهورًا في جميع المسابقات هذا الموسم.

ومع ذلك، قال رئيس الفريق الكتالوني لابورتا إن انتقال مبابي لم يكن ممكنًا أبدًا بسبب مطالب اللاعب الفرنسي.

وقال لابورتا لراديو كتالونيا: “هناك لاعبون لم يكن لدينا المال للتعاقد معهم، ولن نفعل ذلك لأن هيكل الرواتب لا يسمح لنا”.

وأضاف: “عليك أن تكون واعيًا وهذا شيء نقوم بغرسه في جميع مجالات النادي، ولا يمكنك تجاوز مستوى إنفاق معين، ويطلب مبابي صافي 40-50 مليون يورو”.

تابع: “مبابي في مستوى القمة، ورغم ذلك لم يفز بدوري الأبطال، وعليك أيضًا أن تضع ذلك في الاعتبار، للحديث عن رواتب 25 أو 30 أو 40 مليون يورو صافيًا، ولن نفعل ذلك لأنها ستكون إهانة مقارنة للاعبين الذين تم استدعاؤهم ليكونوا مرجعًا في عالم كرة القدم الموجودين في برشلونة”.

لا يزال برشلونة يعاني من مشاكل مالية، مما أدى إلى تخفيض فاتورة الأجور بشكل كبير لموسم 2021-22.

من المتوقع أن يكون الفريق الكتالوني نشطًا في فترة الانتقالات الصيفية هذا الصيف، على الرغم من أنه استقر في موارده المالية في الأشهر الأخيرة، مع اعتقاد أن روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ هو هدفه الرئيسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى