الرياضة العالمية

لابورتا يُحاول إقناع جوارديولا بالعودة إلى برشلونة

يُقال إن رئيس برشلونة خوان لابورتا يأمل في إقناع بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي بالعودة إلى كامب نو.

يتعرض المدرب الحالي للنادي الكاتالوني رونالد كومان لضغوط هائلة، بعد بداية غير مقنعة للموسم الجديد، حيث طلب العديد من أعضاء مجلس الإدارة إقالة المدرب، البالغ من العمر 58 عامًا.

في غضون ذلك، أشار جوارديولا سابقًا إلى أنه قد يتطلع إلى مغادرة سيتي عندما ينتهي عقده في عام 2023، وتحدث أيضًا عن تطلعاته لإدارة فريق دولي في المستقبل.

ومع ذلك، وفقًا لتقارير صحفية؛ يبذل لابورتا كل ما في وسعه لإقناع جوارديولا بالعودة إلى تدريب برشلونة.

على الرغم من أن جوارديولا يعتقد أن الوقت الذي قضاه كمدرب لبرشلونة هو جزء من الماضي؛ إلا أن التقرير يذكر أيضًا أن لابورتا يائسًا جدًا من عودة المدرب الإسباني إلى النادي بشكل ما، حتى إنه قد يعرض على المدرب، البالغ من العمر 50 عامًا، دوره كمدير رياضي، يعمل جنبًا إلى جنب مع مدير كرة القدم ماتيو اليماني.

تمتع جوارديولا بفترة نجاح كبيرة في القيادة بين عامي 2008 و2012، ويمكن القول إنه كان مسؤولاً عن أحد أعظم الأندية في تاريخ كرة القدم، والذي فاز بثلاثة ألقاب في الدوري الإسباني ورفع لقبيْن في دوري أبطال أوروبا خلال هذه الفترة.

منذ رحيله عن برشلونة؛ فاز الإسباني بما مجموعه 17 لقبًا خلال فتراته مع بايرن ميونيخ ومان سيتي، بما في ذلك ثلاثة ألقاب في الدوري الألماني وثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى