الرياضة العالمية

لاعبو برشلونة يتراجعون عن موقفهم بشأن تخفيض رواتبهم بسبب “كورونا”

قالت صحيفة “ماركا” الإسبانية إن لاعبي نادي برشلونة رفضوا العرض الأول من النادي لتخفيض رواتبهم؛ بسبب تفشي فيروس كورونا في العالم، وتوقف النشاط الرياضي ما تسبب في أزمة اقتصادية حادة.

 

ومع توقف المباريات بسبب وباء كورونا المستجد، وكذلك الأنشطة التجارية لبرشلونة وعدم وجود دخل للنادي يكفي رواتب الموظفين والعاملين، اقترح رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو على اللاعبين تخفيض رواتبهم ووافقوا بالفعل.

 

ولكن بعد اجتماع بارتوميو، مع قادة الفريق الأول الأربعة ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس وسيرجي روبرتو وموافقتهم المبدئية على تخفيض رواتبهم، تغير الموقف.

 

 

وتزيد الأجور السنوية للاعبي برشلونة على 600 مليون يورو، ومع توقف النشاط لا يجد النادي المبالغ التي تكفي لسداد هذه الأجور. وأشارت الصحيفة إلى أن اللاعبين لم يقتنعوا بالاقتراح الأول الذي قدمه مجلس الإدارة بشأن خفض الرواتب وسيتشاورون مع مستشاريهم الماليين قبل إعطاء إجابة نهائية، لكن لا يبدو أنهم سيعطون الضوء الأخضر لتخفيض الرواتب.
 

كما كشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” أن برشلونة عرض على لاعبيه التنازل عن 70% من رواتبهم حتى نهاية هذا العام؛ بسبب الأزمة المالية التي يمر بها النادي وانخفاض العوائد نتيجة التوقف الكروي.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى