الرياضة العربية

لاعب عربي يلهم مشجع إنجليزي لاعتناق الإسلام

أعلن “بين بيرد” أحد مشجعي فريق نوتنجهام فورست اعتناقه الإسلام بعدما كان من الكارهين له، كاشفا في حوار مطول مع صحيفة “الجارديان” البريطانية أن السبب وراء ذلك هو نجم فريق ليفربول اللاعب المصري محمد صلاح.

 

ونشرت الصحيفة الحوار الذي أعرب فيه المشجع عن رغبته الشخصية في مقابلة محمد صلاح؛ حتى يقول له شكرًا على جعله في حالة أفضل، وذلك بفضل أخلاقياته وبعد أن قرأ وعرف من مصريين تقابل معهم، عن إنجازات الدولي المصري تجاه أهل قريته.

 

وأكد بيرد أن صلاح هو أول مسلم يتعامل معه، وقال إن أخلاقيات “مو” جعلت منه أداة لمحاربة الإسلاموفوبيا في الأوساط السياسية والاجتماعية، وأن ذلك كان الدافع بالنسبة له ليتعرف على الديانة التي كان ينظر لها نظرة تعصبية شديد.

 

وأضاف المشجع، أنه خلال دراسته الجامعية جعل نجم الريدز  موضوع البحث الخاص به، وكان تحت عنوان “محمد صلاح، هدية من الله”. وتابع أنه تحول لشخص مختلف تمامًا عما كان عليه بعد اعتناقه الإسلام، وأنه شعر بأن قلبه أصبح بحالة أفضل وتغيّرت طريقة تفكيره تجاه الأشياء والحياة، وتوقف عن شرب الكحول.

يذكر أن صلاح قاد ليفربول أمس لفوز درامي على سالزبورج النمساوي في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري الأبطال بعدما أحرز هدفين في المباراة التي انتهت لصالح الريدز 4/3.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى