اراء

لا تغلقوا النوافذ!

علي العزابي
علي العزابي

لا أرى مبرراً مقنعاً في تكتم الأندية وعدم إعلانها وعلى الملأ عن قيمة تعاقداتها مع المدربين واللاعبين، حيث تلتزم الصمت بشكل غريب جداً، وكأن في الأمر سِر خطير لا ينبغي معرفته وإطلاع الآخرين عليه. ما يثير الاستغراب والتساؤلات التي تربك المشهد الرياضي، وتضاعف من حالة التخبط والتوهان التي يعاني منها ويمر بها.!!

أعتقد أن الأمر لا يضير لو اتبعت أنديتنا السياق المعتاد والمتعارف عليه، ومثلما هو معمول به في كل دوريات العالم وأفصحت عن قيمة تعاقداتها مع اللاعبين والمدربين، وانتهجت مبدأ الشفافية والوضوح من خلال المؤتمرات الصحفية التي تعقدها بين الحين والآخر، وفيها يعلن عن كامل تفاصيل بنود العقود المبرمة دون القفز على أحد من بنودها أو تجاوزها، خاصة فيما يتعلق بالجانب المادي وكم سيتقاضى اللاعب أو المدرب خلال مدة التعاقد معه. وما هو الشرط الجزائي الذي قد يترتب على مسألة فسخ العقد لو حدثت بين الطرفين.!

على أنديتنا احترام عقول محبيها ومشجعيها والوسط الرياضي بعمومه، وطي صفحة الكتمان هذه، والنظر إلى أن العالم أصبح قرية صغيرة تُعرف عنه أدق التفاصيل وفي مختلف القضايا والأحداث، ولم يعد بالإمكان غلق النوافذ والأبواب أمام هذا التدفق الرهيب من المعلومات والأخبار التي تنتشر بسرعة البرق وفي لمح البصر وبشكل يفوق التوقع والتصور!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى