أهم الأخبارالرياضة الليبية

لجنة المسابقات تحسم الجدل بشأن موقف الصفقات الجديدة في بطولة الكأس

حسمت لجنة المسابقات الرئيسة التابعة للاتحاد الليبي لكرة القدم، برئاسة عبد الله الشحومي، الجدل بشأن اللاعبين المسموح لهم بالمشاركة في دور الـ16 من بطولة الكأس خلال الأيام المقبلة.

كانت الفترة الأخيرة قد شهدت حالة من الجدل للأندية المشاركة في دور الـ16 من بطولة الكأس عن الموسم الماضي وموقف الصفقات الجديدة من المشاركة في هذه المباريات.

ووجهت لجنة المسابقات خطابًا للأندية تؤكد فيه أحقيتهم في الاستعانة باللاعبين الجدد خاصة وأنه تم قيدهم في الوقت القانوني مع تأجيل البطولة إلى ما قبل إغلاق النسخة المقبلة من الدوري فبات من الطبيعي مشاركتهم في البطولة ولو كانت عن الموسم الماضي وكذلك مشاركتهم في مباراة كأس السوبر التي ستجمع بين بطلي الدوري والكأس.

وجاء نص البيان التوضيحي للجنة على النحو التالي:

بالإشارة إلى الاستفسارات الواردة الينا من بعض الأندية، بشأن مشاركة اللاعبين المسجلين مع أنديتهم خلال فترة التسجيل الأولى لفرق مسابقة الدوري الممتاز للموسم الرياضي 2022/2023 فيما تبقى من مباريات أدوار مسابقة كأس ليبيا للموسم الرياضي 2021/2022 التي ستستكمل مع بداية الموسم الرياضي 2022/2023.

نود أن نحيطكم بالتوضيح التالي:

تكون مشاركة اللاعبين المسجلين مع أنديتهم فيما تبقى من مباريات أدوار مسابقة كأس ليبيا للموسم الرياضي 2021/ 2022، التي ستستكمل مع بداية الموسم الرياضي 2022/2023 من خلال اللاعبين الذين تم تسجيلهم مع أنديتهم خلال فترة التسجيل الأولى لفرق مسابقة الدوري الممتاز للموسم الرياضي 2022/2023، وبذلك يصبحون مؤهلين قانونا للعب مع أنديتهم الجديدة اعتبارًا من تاريخ تسجيلهم، طبقًا لأحكام اللوائح المعمول بها لدى الاتحاد الليبي لكرة القدم.

وحيث إن مسابقة كأس ليبيا قد رحلت مع بداية الموسم 2022/2023؛ فمن البديهي والمنطقي أن يتم تسجيل اللاعبين خلال فترة التسجيل الأولى لهذا الموسم وفي الفترة التي حددها قرار مجلس الإدارة وهؤلاء اللاعبون المسجلون هم الذين سيشاركون مع فرقهم فيما تبقى من مباريات الكأس ومباريات مسابقات الموسم الرياضي الجديد، وهذا على غرار مباراة الكأس الممتاز (السوبر) التي تقام بين بطل الدوري وبطل الكأس للموسم السابق، وتقام مع بداية الموسم الجديد، ويشارك في هذه المباراة اللاعبون المسجلون في قائمة الفريق للموسم الرياضي الجديد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى