الرياضة العالمية

لغز “الحروف الكبيرة”.. لماذا لم يعتمد “الفيفا” التصويت المصري لـ”صلاح” بجائزة الأفضل؟

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، تفاصيل عدم اعتماد أصوات مصر للنجم الدولي محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي، في جائزة “الأفضل 2019”.

وأكدت شبكة “سكاي سبورتس”، أن “الفيفا” أعلنت أن هناك خطأ قد وقع فيه المسئولين في الاتحاد المصري لكرة القدم، وهو عدم التوقيع بشكل صحيح على ورقة التصويت الرسمية، والتي أرسلها يوم 15 أغسطس.

وأوضح “الفيفا”، أن التوقيع لم يتم اعتماده لأنه كان بحروف كبيرة “Capital Letters”، فضلا عن عدم وجود توققيع للسكرتير العام للاتحاد وهو شرط إلزامي.

وأكدت الشبكة الرياضية، أن الاتحاد الدولي حاول التواصل مع الاتحاد المصري لتصحيح الخطأ، وأعاد إرسال الاستمارات يوم 19 أغسطس الماضي، ولكن لم يحصل على رد.

كان رئيس اللجنة المشلكة لإدارة اتحاد الكرة، عمرو الجنايني، أكد في تصريحات له اليوم، أن المسئولين السابقين عن الجبلاية كانوا السبب في عدم اعتماد صوت مصر في استفتاء الفيفا لجوائز الأفضل.

وأضاف “الجنايني”، أن اللواء ثروت سويلم، المدير التنفيذي السابق لاتحاد الكرة، لم يوقع على استمارات التصويت قبل إرسالها للفيفا وهو ما تسببب في عدم اعتماد صوت مصر.

واشتعلت الأزمة بعدما حل “صلاح” رابعا في الجائزة التي فاز بها الأرجنتيني ليونيل ميسي للمرة السادسة في تاريخه، وحذف “مو” صفته كلاعب في المنتخب المصري على “تويتر”، بعدما أشارت تقارير إلى أن الاتحاد المصري لم يدعم اللاعب للمنافسة على الجائزة.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى