الرياضة الليبية

لفتة إنسانية من رموز الأهلي بنغازي تجاه كبير مشجعي النصر

في لفتة انسانية من جانب نادي الأهلي بنغازي، لنبذ التعصب والفتن في الرياضة الليبية، زار عدد من الرموز والشخصيات المنتمية للجزارة، يتقدمهم الأسطورة أحمد بن صويد، رئيس رابطة مشجعي نادي النصر، أدريس بنه.

وأطلق نادي الأهلي بنغازي مبادرة لعودة الروح الرياضية والوفاق، بين أبناء الوطن الواحد، من خلال هذه الزيارة، وذلك قبل انطلاق منافسات الموسم الجديد.

ويحرص كابتن الأهلي والمنتخب الوطني أحمد بن صويد، على إرساء قواعد الروح الرياضية، داخل الوسط الرياضي الليبي، من خلال زياراته الإنسانية لقدامى الرياضيين، سواء المنتمين للجزارة أو أندية منافسة.

وسبق لـ”بن صويد”، أن زار لاعب الأهلي السابق، محمد البشاري انويجي، في مركز بنغازي الطبي، رفقة ناصر فكرون، والمشجع النصراوي علي العمداني.

والتحق “بن صويد” بصفوف الأهلي بنغازي عام 57 وظهر مع الفريق الأول عام 61، ومنها ذاب في غلالة الأهلي الحمراء، ولعب الكرة حتى عام 78-79 وكانت مباراة المروج هي الأخيرة له، وانتهت أهلاوية بهدفين دون مقابل، كما لعب للمنتخب وشارك في الدورات العربية في مصر والعراق وبيروت والمغرب، وقاده في عديد المباريات وحقق لقب الهداف ونال العديد من الألقاب لاعبا ومدربا.

ولأنه هداف خارق، فقد كتب عنه شيخ النقاد العرب نجيب المستكاوي “الفرق بين الألعاب الصويدية والألعاب السويدية”، وصافحه كابتن علي زيوار عقب مباراة ليبيا أمام مصر في استاد القاهرة والتي انتهت لصالح مصر بثلاثة أهداف لهدفين حيث سجل “بن صويد” هدفين في هذه المبارة، وقال له: “اسمع يا ابني عايز تأكل البقلاوة كلها في الأهلي عايز أي حاجة روح الزمالك”، إلا أن اللاعب لم يتمكن وقتها من الذهاب إلى الأهلي المصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى