الرياضة الليبية

لمسة وفاء هلالية تجاه نجمه الراحل ديمس الصغير

وفاءً وتقديراً من أسرة نادي الهلال لما قدّمه فقيد كرة القدم الليبية الراحل ديمس الصغير، لمؤسسة الهلال العريقة وللكرة الليبية، ستقيم أسرة النادي مساء يوم الثلاثاء المقبل أمسية تأبينية للنجم الراحل الذي يُعدّ أحد أبرز نجوم ورموز الهلال الذي ارتبط به منذ الصغر، وتحديداً منذ أواخر الخمسينات، حيث عاصر ولعب وتألق مع الجيل الذهبي للفريق خلال مواسم الستينات.

وهو جيل الحارس العملاق إبراهيم المصري والشعالية ومحجوب بوكر والماقني وشقيقه الأكبر ديمس الكبير، حيث ساهم مع زملائه في نيل الفريق لبطولة بنغازي والمنطقة الشرقية في أكثر من مناسبة، كما ساهم في بلوغ الفريق لنهائي بطولة الدوري الليبي موسم 64 – 65.

واستمرت مسيرته الطويلة مع الفريق حتى عام 1976، وجسد الراحل ديمس الصغير الوفاء في أبهى صوره ومعانيه مع الهلال، حين رفض التخلي عنه حين هبط لدوري الدرجة الأدنى، حيث ساهم في عودته سريعاً لدوري الأضواء، ومع المنتخب الوطني تألق ديمس مع المنتخب منذ اختياره أول مرة في منتصف الستينات، وترأس تشكيلة الفريق الوطني وهو صاحب أول هدف ليبي في أول ظهور لمنتخبنا في تصفيات المونديال عام 1969 في شباك المنتخب الإثيوبي.

كما استعان به الأهلي بنغازي خلال مشاركته في بطولة الأندية العربية عام 1968، ونال لقب أحسن لاعب بالبطولة، واختير الراحل ديمس للتتويج بجائزة أفضل لاعب على مستوى ملاعب الدوري الليبي في أكثر من مناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى