أهم الأخبارالرياضة العالمية

ليفانتي يصطدم بأتلتيكو بيلباو اليوم في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا

يستقبل ليفانتي، نظيره أتلتيك بيلباو، في ملعب سيوتات دي فالنسيا، يوم الخميس، في إياب نصف نهائي كأس الملك.

تعادل الفريقان “1-1” في مباراة الذهاب، بينما تقاسما النتيجة نفسها، في مباريات الدوري، آخر مرة.

في مباراة الذهاب من نصف النهائي؛ وضع جونزالو ميليرو، ليفانتي في المقدمة في الشوط الأول، حيث كان على مسافة قريبة من الفوز، قبل أن يسجّل إينيغو مارتينيز هدف التعادل لأتلتيك، من ركلة ركنية.

تكررت هذه النتيجة عندما سافر أتلتيك إلى لوس جرانوتاس، في الدوري الإسباني، يوم الجمعة حيث تقاسم الفريقان النقاط.

قبل ذلك، لعب ليفانتي مباريات متتالية في الدوري ضد أتلتيكو مدريد، متصدر الدوري، مُحققًا حصيلة جديرة بالثناء من أربع نقاط.

أولاً ، تعادلوا “1-1” على أرضهم من العاصمة الإسبانية، عندما أدرك ماركوس يورينتي التعادل بعد أن وضع إنيس باردي لوس جرانوتا في المقدمة.

بعد ذلك التعادل، حققوا فوزًا رائعًا “2-0” على ملعب واندا ميتروبليتانو، بفضل هدف ماريو هيرموسو في مرماه، متبوعًا بهدف خورخي دي فروتوس، في الوقت الإضافي، الذي جعل المباراة تنفد.

تأهّل فريق المدرب باكو لوبيز إلى الدور ربع النهائي في كأس الملك بفوز ضئيل على فياريال، عندما هزّ روجر مارتي الشباك، في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي؛ ليقود فريقه إلى التأهّل.

قبل ذلك، تعادل رجال مارسيلينو “1-1″، مرة أخرى، عندما استضافوا فياريال، وعندما سجّل أليخاندرو بيرينغير هدف التعادل، بعد أن سجّل جيرارد مورينو هدفًا لفريق أوناي إيمري.

تقدموا إلى هذه الجولة بفوزهم على ريال بيتيس بركلات الترجيح، حيث أنقذ أوناي سيمون، مرتين متتاليين؛ لينقذ فريقه.

يجلس النادي من إقليم الباسك خلف ليفانتي بنقطتيْن فقط في جدول الدوري الإسباني، لكن تركيزهم، يوم الخميس؛ سيكون على التقدّم إلى نهائي كأس الملك، في الوقت الذي يتطلعون فيه لرفع لقبهم الـ 29 في تاريخ كأس إسبانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى