الرياضة العالمية

“ليفاندوفسكي” يواصل تحقيق الأرقام القياسية بالبوندسليجا والبطولات الأوروبية

لا يتوقف اللاعب البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم فريق بايرن ميونخ، بطل الدوري الألماني الممتاز، عن تحقيق الأرقام القياسية سواء على صعيد البوندسليجا أو البطولات الأوروبية.

ويواصل ليفاندوفسكي تسجيل الأهداف منذ عودة منافسات الدوري الألماني في 16 مايو الماضي وكان أخرها ثنائية اليوم في شباك فرايبورج ليقود البايرن إلى فوز جديد يؤكد استحقاقه لقب البوندسليجا للموسم الحالي وللمرة الثامنة على التوالي.

ووصل البولندي إلى 33 هدفا بالدوري هذا الموسم، ليصبح أول لاعب غير ألماني يحقق هذا الرقم على مدار التاريخ. ولم يسجل أي لاعب 33 هدفًا بموسم واحد في البوندسليجا، منذ أحرز ديتر مولر 34 هدفًا مع كولن في موسم 1976/1977.

كما تمكن ليفاندوفسكي من تجاوز  الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم  برشلونة الإسباني بعدما صنع هدف البايرن الأول اليوم. وتفوق البولندي على كافة نجوم الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى، بمشاركته في 37 هدفًا فيما ساهم ميسي في 35 هدفًا بالدوري الإسباني.

وبثنائية اليوم، يبتعد ليفاندوفسكي بصدارة  الحذاء الذهبي الأوروبي بفارق 6 أهداف عن الإيطالي تشيرو إيموبيلي، مهاجم لاتسيو، الذي سجل 27 هدفًا إلى الآن. وأصبح بجعبة البولندي 48 هدفا في جميع البطولات ليصبح الأكثر تسجيلا في الدوريات الأوروبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى