الرياضة العالمية

ليفربول ومانشستر سيتي يتصارعان على درع الاتحاد الإنجليزي اليوم

يشهد لقب درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم “كأس السوبر” مواجهة بين فريقين من أكبر الفرق في الدوري الإنجليزي الممتاز في بداية هذا الأسبوع حيث يلتقي ليفربول مع مانشستر سيتي في ملعب كينج باور اليوم السبت.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة السادسة مساءً بالتوقيت المحلي بين حامل لقب الدوري وحامل لقب كأس الاتحاد.

احتل ليفربول المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي وهو الآن في فترة انتقالية.

عانى فريق ميرسيسايد من هزيمة مفاجئة 1-0 على يد سالزبورج الأسبوع الماضي ولديه الكثير من العمل للقيام به قبل هذه المباراة.

من ناحية أخرى، فاز مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي ونمت مكانته خلال الصيف.

فاز فريق السيتيزينز على بايرن ميونيخ بفوز جدير بالثناء 1-0 في مباراتهم السابقة وسيتطلعون لتحقيق نتيجة مماثلة ضد منافس قوي في بداية هذا الأسبوع.

ليفربول لديه سجل مثير للإعجاب ضد مانشستر سيتي وفاز 106 من أصل 220 مباراة لعبت بين الفريقين، مقابل 55 انتصارا لمانشستر سيتي.

وأحرز ليفربول 94 هدفا في 38 مباراة خاضها في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، بفارق خمسة أهداف فقط عن مانشستر سيتي البطل بقيادة بيب جوارديولا.

أصبح بيب جوارديولا أسرع مدرب يحصد 500 نقطة في الدوري الإنجليزي ويملك الآن 536 نقطة من مبارياته الـ 228 مع مانشستر سيتي.

سجل مانشستر سيتي 99 هدفًا في الدوري الممتاز في 38 مباراة خاضها في الدوري الإنجليزي الممتاز وكان في حالة رائعة تحت قيادة بيب جوارديولا.

تلقت شباك ليفربول ثمانية أهداف في آخر سبع مباريات في جميع المسابقات ولديه بعض المشكلات التي يجب معالجتها قبل خوض هذه المباراة.

شهدت المباريات بين ليفربول ومانشستر سيتي الكثير من الأحداث التهديفية في الماضي القريب، حيث تم تسجيل 16 هدفًا في المواجهات الأربع الأخيرة بين هذين الفريقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى