الرياضة الليبية

خاص بالفيديو.. منتخب مدارس أبوسليم يمثل المنطقة الغربية في نهائيات ليبيا لكرة القدم

حقق منتخب مدارس أبوسليم لقب بطولة طرابلس الكبرى عقب تجاوز مرحلة خروج المغلوب والفوز في المباراة الفاصلة على منتخب مدارس عين زارة.

وعقب تحقيق لقب بطولة طرابلس الكبرى واجه منتخب مدارس أبوسليم بطل المنطقة الغربية منتخب مدارس الزاوية.

المباراة التي جمعت مدارس أبوسليم مع مدارس الزاوية في ملعب شهداء عبدالجليل بمنطقة جنزور حسمها أبطال طرابلس الكبرى.

وتقدم أبوسليم منذُ البداية وعاد أبناء الزاوية في النتيجة مع نهاية الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة.

وفي الشوط الثاني سجل أبوسليم هدفين ومع وجود تغييرات عدة في تشكيلة أبوسليم بسبب ارتفاع درجة الحرارة تمكن منتخب الزاوية من تقليص النتيجة لتنتهي المباراة بثلاثية مقابل هدفين.

يذكر أن المباراة التي لعبت في ملعب كرة القدم المصغرة بجنزور صباح اليوم السبت 30 يوليو عند الساعة الـ9:30 شهدت حضور علي الزمزام مدير مكتب النشاط المدرسي بوزارة التربية والتعليم وعبدالحكيم شنقب رئيس قسم الرياضة بمكتب النشاط المدرسي بوزارة الرياضة وخالد الديب مدير النشاط المدرسي أبوسليم وعدد من الشخصيات الرياضية والتربوية.

وعقب هذا الفوز؛ تأهل منتخب مدارس أبوسليم إلى المرحلة النهائية التي تضم أبطال المناطق الأربعة وهي الشرقية والوسطى والغربية والجنوبية.

علم موقع ريميسا، من مصادره الخاصة، أن النهائيات سوف تقام في العاصمة طرابلس يوم 20 أغسطس المقبل بحفل كبير.

وأعرب خالد الديب مدير النشاط المدرسي أبوسليم عن سعادته بالتأهل إلى نهائيات ليبيا،ـ مؤكدًا أن هذا ليس بغريب على منطقة أبوسليم المليئة بالمواهب في شتى المجالات الرياضية وغير الرياضية.

وجّه الديب الشكر، عبر ريميسا، إلى معلمي النشاط المدرسي في مختلف مدارس أبوسليم وقسم الرياضة وكل أعضاء مكتب النشاط المدرسي أبوسليم ومراقبة التعليم في المنطقة على دعمها للنشاط الرياضي، متمنيًا أن يكون لقب ليبيا من نصيب منتخب مدارس أبوسليم.

وأكد أن الهدف من هذه المشاركة هو تربوي في الأساس من أجل إقحام الطلبة في مجال الرياضة وابعادهم عن الظواهر السلبية حيث تعتبر الرياضة من عوامل التربية وإحدى ركائز العملية التعليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى