الرياضة العالمية

ليونيل ميسي يتحدث عن تتويجه بجائزتي “بيتشيتشي” للمرة السادسة بتاريخه

علّق الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الحالي على تتويجه للمرة السادسة بجائزة “بيتشيتشي”، لصدارة هدافي بطولة الدوري الإسباني.

وتسلّم ميسي جائزتين، اليوم، عن الموسم الماضي والذي لعب خلاله بصفوف برشلونة الإسباني، الأولى هي البيتشيتشي لهداف بطولة الدوري الإسباني برصيد ثلاثين هدفاً، والثاني هي أفضل لاعب ببطولة الدوري بناءً على تصويت الجماهير.

وأبدى ليونيل ميسي في مقطع فيديو عند تسلّمه الجائزة في باريس، فخره الشديد لتمكنه من تجاوز أسطورة كرة القدم تيلمو زارا، الذي تُوج بهذه الجائزة 6 مرات بين عامي 1944 و1953.

وقال ميسي الذي لن يتمكن من حضور الحفل الذي سيقام الليلة بمدريد: “شرف عظيم لي أن أكون ضمن تاريخ الدوري الإسباني، تمكنت من التغلب على رقم زارا، وأنا سعيد وفخور بذلك، ولا أعرف ما إذا كنا سنرى شخصاً يتفوق عليّ”.

وكان ليونيل ميسي قد انضم لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، بفترة الانتقالات الصيفية الماضية بعد انتهاء عقده مع برشلونة الإسباني.

يُذكر أن حفل جائزة الكرة الذهبية يُقام اليوم أيضًا على مسرح دو شاتليه في باريس، وقد ينجح الأرجنتيني ليونيل ميسي في التتويج بهذه الجائزة أيضًا للمرة السابعة خلال مسيرته، حيث سينافس 29 لاعبًا آخر على رأسهم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ، وكريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، ومحمد صلاح لاعب ليفربول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى