الرياضة العالمية

ماتيراتزي يشرح للاعبي الإنتر طريقة الفوز بمباراة الديربي أمام ميلان

حثّ ماركو ماتيراتزي، أسطورة نادي الإنتر السابق، لاعبي الفريق الحاليين، على بذل كل ما في وسعهم للفوز بديربي ميلان، غدًا.

يتجه فريق أنطونيو كونتي إلى المباراة الكبيرة في “سان سيرو”، بفرصة ذهبية، لتوسيع تقدمه في صدارة الدوري الإيطالي إلى أربع نقاط، ويعرف ماتيراتزي ما يلزم لتحقيق الفوز في ديربي مادونينا، وشرح كيف أن الإصرار والعزيمة لهما أهمية أكبر من أي شيء آخر.

وقال ماتيراتزي: “الديربي جميلٌ؛ لأن الأجواء هادئة للغاية، لكن على أرض الملعب، إنها معركة دامية، لقد كنت دائمًا شخصًا عاش كرة القدم في طريقة قوية وحاسمة، وليس من قبيل المصادفة أن يتذكر الجميع ربما بعضًا من سوء سلوكي”.

وأضاف: “كان هناك بعض اللاعبين الذين يجب إيقافهم ومن أجل الحصول على النقاط الثلاث؛ يجب أن تكون على استعداد للموت على أرض الملعب من أجل فريقك، والشيء المهم بالنسبة لدوري الدرجة الأولى، هو عودة أندية ميلان إلى القمة”.

واستمر الفائز بكأس العالم 2006 في تذكر بعض ذكرياته من اللعب في الديربي، مستذكرًا بعض المعارك التي خاضها مع أسطورة ميلان، ولاعب خط الوسط والمدرب الحالي لنابولي، جينارو جاتوزو.

وقال: “لدي ذكريات جيدة وسيئة وقد حققت انتصارات وهزائم، وكنت محظوظًا بما يكفي للعب ومواجهة أبطال عظيمين، في تلك السنوات كان ميلان قويًا حقًا، وأجمل ديربي هو أكتوبر 2006 عندما سجلت، وانتهى اللقاء بنتيجة “4-3″ وسجلت الهدف الرابع وفزنا باللقاء”.

وواصل: “أتذكر كل المباريات مع جاتوزو، والجميع يعرف قصتنا، ولم نخفِ أبدًا حقيقة أننا كنا صديقيْن وكنا مثل الإخوة”.

وتابع: “لقد دخل مورينيو في تاريخ ميلان والمدينة والنادي، وكان يتمتع بعقل بارد كمدرب، ولكن كان لديه قلب شجاع، وعندما تفوز؛ من الطبيعي أن تدخل قلوب الجماهير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى