الرياضة العالمية

ماذا تعرف عن عبد الله دابو لاعب “يوفنتوس” الجديد؟

خضع جناح “نانت”، عبد الله دابو، للفحص الطبي، قبل انتقاله إلى “يوفنتوس”، أمس، لكن من هو الشاب الفرنسي الذي وصل إلى “السيدة العجوز”؟

ينتقل الجناح الأيسر، البالغ من العمر 19 عامًا، لـ”اليوفي”، على سبيل الإعارة مع خيار الشراء، هذا الصيف، وينضمّ إلى فريق تحت 23 عامًا في “تورينو”.

وتوصّل “يوفنتوس” إلى اتفاق مع “نانت” بشأن لاعب فرنسا الدولي السابق، تحت 18 عامًا، والذي تواجد على دكة الاحتياط في “نانت”، هذا الموسم.

اسمه معروفٌ في فرنسا، وقد تم الاعتراف به كواحد من أكبر المواهب في كرة القدم الفرنسية.

يُتمّ “دابو” الـ 20 من عمره في غضون شهرين، واغتنم “يوفنتوس” فرصة التعاقد مع الشاب، الذي من المُقرّر أن يواصل العمل للتطور مع الاحتياطيات أيضًا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وُلد الجناح ونشأ في مدينة “نانت”، حيث بدأ اللعب في الأكاديمية، وخاض جميع الفئات العمرية.

لعب “دابو” مباراته الأولى في الدوري الفرنسي وهو في سن الـ17، عندما تدخل للعب مرتين في الدرجة الأولى، بسبب إصابة لاعبيْن أساسييْن في الفريق الأول.

عاد، لاحقًا، إلى فرق الشباب والاحتياط، لكنه استمر في التدريب مع الكبار، وكان من المتوقع أن ينتقل إلى الفريق الأول، منذ ذلك الحين، لكن تقدمه توقف، ولم يلعب في الدوري الفرنسي، هذا الموسم.

ينتهي عقد “دابو” في فريقه الفرنسي في يونيو 2022، و”يوفنتوس” مُستعدُ للتوقيع معه ضمن صفقة دائمة، إذا أقتنع بمستواه، خلال الفترة المُقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى