الرياضة العالمية

ماذا لو رحل ميسي عن برشلونة؟.. تعرف على قيمة الصفقة شبه المستحيلة

منذ عام 2000 عندما تم توقيع اتفاق مبدئي يضمن لبرشلونة الإسباني ضم الأرجنتيني ليونيل ميسي ولم يعرف الأخير أي ألوان أخرى في مسيرته التاريخية في عالم كرة القدم سوى ألوان الفريق الكتالوني.

وبالحديث عن رغبة اللاعب في الرحيل عن البارسا بعد إنجازات غير مسبوقة والدفاع عن غلالة فريق أخر في العالم أمر شبه مستحيل. ولكن مع وضع احتمالية تفكير البرغوث (31 عاما)  في الرحيل عن كتالونيا مثلما فعل رونالدو مع ريال مدريد، فكم ستكون قيمة الصفقة؟ هل ستتخطى قيمة صفقة رونالدو عندما رحل الصيف الماضي إلى يوفنتوس الإيطالي  مقابل 110 ملايين يورو ليصبح أغلى لاعب في العالم بسن الـ33.
 

وقالت صحيفة “ميرور” البريطانية إنه وفقا للشرط الجزائي في العقد الذي وقعه ميسي الموسم الماضي مع البارسا يقتضي أن يدفع النادي المشتري ما لا يقل عن 821 مليون دولار، للحصول على خدمات الأسطورة الأرجنتينية. وأضافت الصحيفة أن راتب ميسي الأسبوعي يصل إلى 656 ألف دولار.

 

أما موقع “ترانسفير ماركت” فقد قال إنه في حال  أراد فريق ما شراء ميسي، فإن القيمة الفعلية اليوم للانتقال تقدر بحوالي 188 مليون دولار فقط، وهو ما يقل كثيرا عما ورد في الشرط الجزائي. وهذا يدل على أن برشلونة  يريد الإبقاء على أسطورته في الكامب نو  إلى الأبد من خلال تفاصيل العقد الأخير.

 

يذكر أن نجم التانجو أحرز 585 هدفا خلال 671 مباراة شارك فيها مع برشلونة . وشارك ميسي في أول ظهور رسمي مع الفريق الأول قبل نحو 15 عاما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى