أهم الأخبارالرياضة الليبيةتغطيات خاصة

ماذا يحتاج الاتحاد لحسم الصعود لربع نهائي الكونفدرالية؟

وُضع نادي الاتحاد في موقف صعب بعدما تلقى الهزيمة الأولى له بدور المجموعات من كأس الاتحاد الأفريقي هذا الموسم، للمرة الأولى بعد مرور 4 جولات، لكن قلب المعطيات واردة خاصة في الجولة المقبلة.

وكان الاتحاد قد خسر خارج الديار من نادي شبيبة الساورة الجزائري بملعب 5 جويليه بالجزائر، بهدف دون رد، حيث كان قد تعادل أيضًا في مباراة الذهاب أمام شبيبة الساورة بهدف لكل منهما ليفقد كل منهما نقطتين مهمتين.

هذه الخسارة جعلت رصيد الاتحاد يتجمد عند 7 نقاط، بينما أصبح رصيد شبيبة الساورة نفس الحال بسبع نقاط في المجموعة التي يتصدرها أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي بـ9 نقاط، ويتذيل لائحة ترتيب المجموعة فريق رويال ليوباردس دون نقاط.

هذا وسيستقبل الاتحاد الأحد المقبل فريق ليوبارتس في بنغازي بالجولة الخامسة، في مباراة مهمة للغاية يسعى من خلالها بقوة لتحقيق الفوز لخطف الصدارة والمنافسة بقوة على ورقتي الصعود، فيما سيواجه شبيبة الساورة فريق أورلاندو بقمة الجولة في مباراة أخرى تهم نتيجتها الاتحاد بالطبع.

ويرصد لكم موقع “ريميسا” حظوظ فريق الاتحاد في الصعود لربع نهائي كأس الكونفدرالية.

بالتأكيد حسابات المجموعة معقدة بالفعل في ظل تنافس قوي بين الثلاثي أورلاندو والاتحاد وأورلاندو، لهذا يجب على الاتحاد الفوز في المباراتين القادمتين من أجل حسم الصعود.

وفي حال فوز الاتحاد في المباراتين القادمتين، سيرفع رصيده للنقطة الـ13، ومن أجل هذه الحسبة سيحتاج الاتحاد لتعادل أورلاندو أمام شبيبة الساورة أو فوز أورلاندو أمام شبيبة الساورة.

أما في حالة فوز شبيبة الساورة سيرفع رصيده للنقطة العاشرة، ثم في حال فوزه أمام ليوباردس وهو مرجح بشكل كبير بعدما فقد الأخير آماله في البطولة، سيرفع رصيده أيضًا للنقطة 13، سيتأهل بصحبة الاتحاد أيضًا للدور التالي بنفس عدد النقاط.

أما في حال تعادل الاتحاد أمام ليوباردس لا قدر الله، سيصعب الأمور على نفسه بشكل أكبر ويقترب بشكل كبير من وداع البطولة، خاصة في ظل انتفاضة منافسة الجزائري، وقوة الفريق الجنوب أفريقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى