الرياضة الليبية

مارس شهر الحسم لفرسان المتوسط على مستوى المنتخبين الأول والأولمبي

تترقب جماهير كرة القدم الليبية في شهر مارس المقبل مباريات حاسمة على مستوى المنتخبين الأول والأولمبي في مشوارهما القاري، فالأول يتطلع إلى قطع بطاقة الترشح لكان 2019، والأولمبي يسعى لتخطي عقبة نيجيريا في طريق الوصول إلى الأولمبياد .

ويسعى كلا المنتخبين إلى تحقيق الهدف المنشود من المواجهات التي سيخوضانها في شهر مارس من أجل إسعاد الشعب الليبي وتحقيق أحلامه بالمشاركة في الاستحقاقات القارية بل والتمثيل المشرف فيها .

حلم الترشح لكان 2019

يحمل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم حلم الجماهير الليبية بالترشح إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر وذلك عندما يلتقي منتخب فرسان المتوسط مع نظيره الجنوب أفريقي يوم 24 مارس المقبل في تونس ضمن منافسات الجولة الأخيرة للتصفيات.

 

 

ويدخل منتخبنا الأول هذه المواجهة تحت قيادة المدربين المخضرمين أبوبكر باني وفوزي العيساوي، ويدرك الفرسان جيدا أنه لابديل عن الفوز على الأولاد وحصد الثلاث نقاط من أجل قطع بطاقة الترشح لنهائيات كان 2019 برفقة نسور نيجيريا، وتحقيق حلم الشعب الليبي بالتواجد في المحفل القاري.

ويحتل الفرسان المركز الثالث في ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط خلف منتخب نيجيريا المتصدر برصيد 10 نقاط والذي ضمن التأهل رسميا للنهائيات القارية دون النظر عن مواجهته الأخيرة أمام السيشل التي تحتل المركز الأخير في المجموعة، فيما يحتل منتخب البافانا بافانا المركز الثاني برصيد 9 نقاط.

وفي الجولة الأخيرة للتصفيات سيكون على منتخبنا اللعب على فرصة واحدة وهي تحقيق الفوز واقتناص الثلاث نقاط ومن ثم رفع رصيده إلى 10 نقاط وتجمد رصيد الأولاد عند 9 نقاط وبالتالي يتأهل الفرسان رفقة النسور إلى “كان 2019” .

 

خطوة نحو حلم الأولمبياد

أما المنتخب الوطني الأولمبي بقيادة مدربه المخضرم رضا عطية فيسعى إلى تخطي العقبة الأولى في طريق حلم الوصول لأول مرة إلى الأولمبياد القادمة والتي ستقام في طوكيو 2020 .

ويلتقي المنتخب الأولمبي مع نظيره النيجيري في مواجهتين ذهابا وإيابا في الدور التمهيدي للتصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو، حيث ستقام مباراة الذهاب في تونس، فيما تقام مباراة الإياب بنيجيريا، وذلك خلال الفترة من 18 إلى 26 من شهر مارس المقبل.

 

 

ويسعى فرسان المتوسط الأولمبي إلى تحقيق الفوز في مجموع المباراتين على نسور نيجيريا لأن الفريق الفائز من مجموع المباراتين سيتأهل إلى البطولة المجمعة التي تحتضنها مصر لتحديد الفرق الأفريقية المتأهل لأولمبياد طوكيو 2020.

يذكر أنه يتأهل عن قارة أفريقيا من هذه البطولة 3 منتخبات “الأول والثاني والثالث” بشكل مباشر إلى الأولمبياد فيما يلعب صاحب المركز الرابع مباراة فاصلة مع بطل الكونكاكاف.

يشار إلى أن المنتخب الأولمبي خاض 3 مباريات وديه في معسكره المغلق بتونس استعدادا لمواجهة نيجيريا الشهر المقبل، حيث حقق الفوز في مباراتين الأولى على سيدي بوعلي بهدفين دون رد، والثانية على رديف النجم الساحلي بهدف دون رد، فيما تعادل في الثالثة سلبيا أمام الاتحاد المنيستيري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى