الرياضة الليبية

مالك الزناد يطالب بدعم الألعاب الفردية وتسليط الضوء عليها

دعا البطل الليبي، مالك الزناد، القائمين على الرياضة في ليبيا، إلى تقديم مزيد من الدعم والرعاية للاعبي الألعاب الفردية، وعدم الاقتصار في النفقات على الألعاب الجماعية فقط.

وناشد مالك الزناد، المسئولين من خلال صفحته على موقع “فيسبوك” قائلا: “في البداية، وجب عليّ أن اتمالك مشاعري، وأبتعد عن العواطف، وأخاطب ضميري لأعبر عن مايدور في خاطري عن طريق هذا العالم الافتراضي، لأسطر كلمتين هي ليست جديدة على الأوساط الرياضية، حتي أكررها للسادة المسئولين”.

وأضاف: “بالرغم أنني من عشاق الرياضة الأولى في العالم، ولكن ما جعلني ونفسيتي تتذمر ليست الأموال التي تصرف عليها بالملايين، إنما ما يحز في خاطري هو (العدم)، العدم من كل شيء”.

وتابع: “هنا لازالت تلازمنا ومنذ سنين وسنين حروف وإشارات الاستفهام، إذ نصرف علي المستديرة الملايين بدون أي تخطيط، وبدون أن نضع معايير وبدون أن نشكل لجان للتقييم، أليس حري بنا أن نقف برهة الانتظار مع أنفسنا ونقيم ذاتنا كأشخاص مسئولين، وعلينا وليس من المحرمات ولا الممنوعات أن نقف لنخاطب الضمير ونحاسب أنفسنا ونتجرد من الأنا، لنضع تقييمنا لصالح الراية والنشيد ونعلن بلا أن نتأسف للمجتمع بأننا قد أخطانا في حق الوطن وقصرنا في توصيل رسالتنا، وفشلنا في إنقاذ سفينة رياضتنا”.

واستكمل: “أليس من حق الألعاب الفردية أن تقاسم وحش الألعاب الجماعية مع دعم الرياضات الفردية، فمتى نسمع ونشاهد الألعاب الفردية فوق المجموع ولها اعتبار بين شيكات الجماعية، ولها نصيب قريب من ديناصور ميزانيات الدولة، فإذا صرفنا على الفردية فإنني أيقن بأننا سنصل إلى العالمية وخير دليل أبطالنا بدون إمكانيات وصلوا العالمية، وجل الاتحادات ميزانياتهم تصل بالملايين فلم يصلوا للأفريقية، فأنا مع دعم وتشجيع الرياضات الفردية”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى