أهم الأخبارالرياضة الليبية

“مانديلا” يتحدث لـ”ريميسا” حول مواجهة “الأهلي بنغازي و الترجي”

من أجل “مانديلا و الوحيشي”؛ كتبت جماهير النادي “الأهلي بنغازي”، عبارات الثناء على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، و هنأت فريقها و جهازه الفني بقيادة “أرسوف”على أدائه أمام فريق “الترجي” التونسي، الذي انتهى بالتعادل السلبي رغم النقص العددي.

و امتدت كتابات الجمهور إلى طموح نيل ورقة الترشح في الإياب، و يرى آخرون أن ما قدمه “الأهلي بنغازي” في المواجهة هو نتاج المعسكر الإعدادي.

نجم المباراة:

آراء مختلفة؛ تحمل فرحة الكلمة والرغبة في تقديم الأفضل، فهناك من شبّه اللاعب “مانديلا” باللاعب الفرنسي باتريك فييرا، حيث فاز بجائزة نجم المباراة، عن جدارة.

و في تصريح خاص لموقع “ريميسا”، علّق محمد مانديلا على فوزه بالجائزة وقال: نجم المباراة هو الفريق بالكامل، كُنا في الموعد، و أملنا هو الفوز في المواجهة، لكن التعادل حسم اللقاء، و سنعمل بكل جهد لنيل الترشّح من تونس وهذا ليس بغريب على النادي “الأهلي”.

وأضاف: تعليمات المدرب كانت مُهمّة جدًا بين الشوطيْن، بخصوص استغلال المساحات على الأطراف.

المطالبة بالفعالية الهجومية:

وبينما رأى البعض أن “الأهلي” كان يستحقّ الفوز ، و أنه أحرج “الترجي”، و أن الفرص الآن متكافئة بين الفريقيْن من أجل الترّشح ،في أقوى بطولات الأندية الإفريقية؛ واعتبر آخرون أن “الوحيشي” مكسبٌ كبير في حراسة المرمى، و انتقد قطاع من المُشجّعين الفعالية الهجومية، آملين في وجود مهاجم صريح، ” لاعب صندوق “، حسب وصف أحد المتابعين.

و يتفق الإعلامي معتز محمد، بخصوص خط الهجوم، حيث قال: قدم فريق “الأهلي بنغازي”، اليوم، مباراة كبيرة، وتحلّى بشخصية قوية على أرض الملعب، وما ينقص “الأهلي” هو مهاجم يحسم.

من جانب آخر ، أشاد أحد المشجعين باللاعبين الشباب ، ورأى أنه ليس “الترجي” الذي لم يكن في يومه، بل إن “الأهلي” هو الذي فرض نسق اللعب.

“ريميسا” في الموعد

و قد تابع “ريميسا” أحداث المباراة مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث شهدت تفاعلاًّ مع مختلف الجماهير الليبية ، التي رأت أن الفريق لعب بإصرار و لذلك كان أداؤه جيدًا، وأن خطة المدرب وتعاطيه مع تغيرات المواجهة، جعل الفريق قادرًا على منافسة “الترجي” إلى هذا الحد، رغم الظروف الصعبة التي تمر بها كرة القدم الليبية.

وكتب أحد المتابعين أن المهاجم، محمد التاورغي، يستحق جائزة نجم المباراة، واعتبر البعض أن هذه النتيجة ستجعل |الأهلي| أقرب إلى التأهّل لأنه لم يتلقى أهدافًا على أرضه.

بعد انتهاء المباراة بنتيجة “0-0″، فإن التعادل الإيجابي بأي نتيجة يكون في مصلحة “الأهلي بنغازي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى