ريميسا لايت

مانشستر تحتفي بـ”راشفورد” بعد انتصاره للأطفال الأكثر فقرًا

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة للوحة فنية رُسم عليها لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي ماركوس راشفورد، الذي أثمرت جهوده في تراجع الحكومة البريطانية عن تغيير استراتيجيتها حيال تقديم وجبات مجانية للأطفال الأكثر فقرا.

وضمت اللوحة الموجود على أحد جدران مدينة  مانشستر تعليقا يقول: “انظروا إلى ماذا يمكننا أن نفعل عندما نعمل معاً.”  

وكان راشفورد (22 عاما)، الذي نشأ في ظروف صعبة، قد ناشد الحكومة بأن تواصل خلال فترة العطلة الصيفية، تقديم هذه الوجبات التي يستفيد منها نحو 1.3 مليون طفل.

 

 

ووافقت الحكومة الإنجليزية على مبادرة النجم راشفورد. وقال موقع “بليتشر ريبورت”، العالمي إن حكومة رئيس الوزراء البريطاني رصدت 120 مليون جنيه إسترليني من أجل تلك المبادرة.

وكانت الحكومة الإنجليزية قد بدأت في تقديم المساعدة للأسر الفقيرة في شهر مارس الماضي، حيث قدمت الوجبات الغذائية لأطفالهم بعد قرار إغلاق المدارس بسبب فيروس كورونا. وأكدت الحكومة أن ذلك الدعم سينتهي بنهاية العام الدراسي، وهو ما تسبب في موجة غضب عارمة.

وكتب راشفورد على تويتر  منذ أيام وبعد تراجع الحكومة، قائلا: “أنا فخور اليوم لأن الحكومة استمعت لهم، لقد قمتم بالعمل الصحيح، لا يزال الطريق طويلا لكنني ممتن لما فعتلوه من أجل تلك الأسر”.

ويعد راشفورد ضمن الشركاء في مؤسسة “فيرشير” والتي تساهم بتوزيع الأغذية على الأسر الإنجليزية الفقيرة. الجدير بالذكر أن راشفورد قد خاض أكثر من 30 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم مع اليونايتد وسجل 19 هدفًا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى