الرياضة العالمية

مانشستر سيتي يبحث عن فوز جديد أمام ساوثهامبتون في الدوري

يستضيف مانشستر سيتي نظيره ساوثهامبتون على ملعب الاتحاد بالدوري الإنجليزي الممتاز اليوم السبت في تمام الساعة الرابعة مساءً بالتوقيت المحلي.

تأتي المباريات كثيفة وسريعة للسيتزينز، حيث سيلعبون اليوم بعد ثلاثة أيام فقط من فوزهم الرائع 5-0 على كوبنهاغن في دوري أبطال أوروبا.

في مبارياتهم السابقة في الدوري، تغلبوا على غريمهم التقليدي مانشستر يونايتد 6-3 على أرضهم، بفضل هاتريك إيرلينج هالاند ومثله لفيل فودين، وسجل هالاند ثنائية في مباراة دوري أبطال أوروبا ضد كوبنهاغن.

خسر ساوثهامبتون ثلاث مباريات متتالية، وستكون هذه المباراة إلى مانشستر اختبارًا صعبًا بالنسبة لهم.

سجلوا أولاً في مباراتهم السابقة بالدوري ضد إيفرتون، وسجل جو أريبو في الدقيقة 49، ولم يدم التقدم طويلاً، حيث سجل كونور كوادي ودوايت مكنيل في غضون ثلاث دقائق من بعضهما البعض لتغيير مجرى المباراة لصالح فريق التوفيز.

سيكون هذا هو اللقاء رقم 99 بين الفريقين عبر المسابقات، مع أول لقاء لهما في كأس الاتحاد الإنجليزي عام 1910، حيث سيطر السيتي على الأمور ضد الفريق الزائر، وفاز خلال 39 مباراة.

حقق ساوثهامبتون أيضًا 32 فوزًا محترمًا، بفضل هيمنته في القسم الأول سابقًا، وانتهت المواجهات الـ 27 المتبقية بينهما بالتعادل.

حقق الزائرون فوزًا واحدًا فقط في آخر 13 مباراة ضد أصحاب الأرض، مع فوزهم الوحيد على أرضهم، وهم بلا فوز في مبارياتهم خارج أرضهم منذ 2004.

فاز السيتي في 29 من آخر 36 مباراة، وسجل ثلاث مرات على الأقل في آخر ثماني مباريات على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز.

خسر القديسين خمس من آخر ست مباريات خارج أرضهم في الدوري الإنجليزي الممتاز وفشلوا في التسجيل في آخر مباراتين.

السيتي هو الفريق الوحيد الذي لم يهزم في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وفي غضون ذلك، خسر ليستر سيتي صاحب المركز التاسع عشر ونوتنجهام فورست صاحب المركز الأخير (6 لكل منهما) مباريات أكثر من ساوثهامبتون هذا الموسم الذي خسر 5 مرات.

يعتبر فريق السيتي هو المرشح الأوفر حظًا، لكن المدرب بيب جوارديولا قد يختار الراحة أو بدء بعض اللاعبين الأساسيين من مقاعد البدلاء، حيث يلعب السيتي مباراتين في الأيام الثمانية التي تلي هذه المباراة، وسيواجهون ليفربول الأحد المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى